رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سر الـ"لاند روفر" الخضراء التي نقلت جثمان الأمير فيليب

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

رغم الأجواء الحزينة التي سيطرت على جنازة الأمير الراحل فيليب دوق أدنبره، زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، والذي أقيمت مراسم جنازته أمس السبت، إلا أن السيارة "لاند روفر " التي نقلت جثمانه حازت على إعجاب متابعي جنازة الأمير الراحل.

 

أرتبط "فيليب"، طوال سنوات حياته بالعلامة الإنجليزية العريقة، ما دفعه إلى اختيار إحدى سياراتها وتجهيزها في حياته لتنقل جثمانه بعد مماته، وشارك الأمير الراحل في تصميم "السيارة النعش" الكلاسيكية، من طراز لاند روفر ديفندر TD5 130 والتي يعود إنتاجها إلى عام 2003.

 

 

واستغرق تعديل "السيارة النعش"، نحو 16 عامًا لينتهي من ذلك في عام 2019، حيث بدأ "فيليب"، وهو في الثانية والثمانين من عمره، في تعديلها، بالتعاون مع

شركة لاند روفر، بعد تصنيعها بمصنع في سوليهول بإنجلترا.

 

أما عن سر اختيار  "فيليب"،  للون الأخضر البرونزي الداكن لطلاء السيارة، فجاء ذلك في  إشارة منه إلى السيارات الحربية، خاصةً أنه كان ضابطًا في البحرية الملكية البريطانية خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

 

 

من جانبها نعت شركة جاجوار لاند روفر الإنجليزية، الأمير الراحل فيليب، عبر الرئيس التنفيذي للشركة تييري بولور، مؤكدة أن الشركة كانت محظوظة للغاية لأنها تتمتع بعلاقة تاريخية طويلة مع "دوق إدنبره".