رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"تويوتا" تستعرض سيارة جديدة للمهام الخاصة والطرق الوعرة

سيارات

الاثنين, 15 مارس 2021 16:47
تويوتا تستعرض سيارة جديدة للمهام الخاصة والطرق الوعرة

كتب: باسل الحلواني

قدمت عملاق صناعة السيارات اليابانية، سيارة دفع رباعي جديدة مخصصة للطرق الوعرة وعمليات الإنقاذ تحمل اسم تويوتا RAV4 Mountain Rescue ​​​​​​، خلال فعاليات معرض سيارات الدفع الرباعي في محافظة توياما اليابانية، والذي اختتمت فعالياته بالأمس.

 

وجاءت السيارة الجديدة لتمثل امتداداً لسيارة تويوتا التي ظهرت العام الماضي بمعرض طوكيو للسيارات وحملت اسم  Toyota RAV4 Adventure Gear.

 

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها "وكالة السيارات"، فإن السيارة الجديدة تزخر بأضواء طوارئ وامضة وأضواء كاشفة LED توفر رؤية إضافية لعمليات الإنقاذ الليلية، كما تشمل

معدات الإنقاذ التي تحتوي عليها السيارة كاميرا، ومصابيح يدوية، وطائرة بدون طيار يمكن فصلها عند الحاجة، ومكبرات صوت.

 

 ويوجد أماكن مخصصة لتخزين معدات الإنقاذ الإضافية داخل السيارة مثل الخوذات وحبال التسلق،  كما زودت تويوتا RAV4 Mountain Rescue، بو ظيفة الواقع المعزز التي يمكن أن تجعل القيادة في ظروف الطقس السيئة أسهل.

 

ورغم عدم الإعلان عن التفاصيل الفنية للسيارة المرتقبة، إلا أن النسخة العاديةمن تويوتا RAV4 تعتمد على سواعد

محرك مكون من 4 أسطوانات، سعة 2.5 لتر، بقوة 203 حصانا، وعزم دوران 184 رطل-قدم،  كما تتوافر نسخة هجينة أيضًا مزودة بزوج من المحركات الكهربائية التي تزيد القوة إلى 219 حصان، ويتصدر النطاق الهجينى القوى الموديل راف 4 برايم الإضافي ، والذي تبلغ قوته 302 حصانًا.


واختبرت "تويوتا"، مركبة الإنقاذ الافتراضية Toyota RAV4 الجديدة، في إحدى المناطق التي شهدت تساقطًا قياسيًا للثلوج في يناير  الماضي، وتقطعت السبل بالعديد من المواطنين بعد أن علقت سياراتهم في الثلج، واستطاعت السيارة الجديدة أن التغلب على الظروف المناخية الصعبة  في المناطق الجبلية، في ظل تجهيزها بإطارات مكتنزة للطرق الوعرة ومرتفعة أكثر عن الارض مقارنةً بالطراز RAV4 القياسي.

أهم الاخبار