رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع قرب تنفيذ مبادرة الإحلال.. ماذا حدث لأسعار السيارات المستعملة؟

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

أكد  محمود حماد، رئيس قطاع السيارات المستعملة برابطة تجار السيارات، أن السيارات المستعملة التي مر على إنتاجها أكثر من 20 عاماً والتي ينطبق عليها بذلك شروط مبادرة إحلال السيارات، تراجعت أسعارها خلال الفترة الأخيرة نتيجة قلة الطلب عليها.

 

وقال رئيس قطاع السيارات المستعملة برابطة تجار السيارات، لـ"سيارات الوفد"، إن السيارات التي تم شرائها أو نقل ملكيتها بعد تاريخ 4 يناير، لن تنطبق عليها شروط مبادرة إحلال السيارات، وفقاً للمعلن من وزارة التجارة والصناعة.

 

وأوضح "حماد"، أن تخريد السيارات المتهالكة واستبدالها بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، يحقق العديد من المكاسب، لعل أبرزها تخفيض معدلات التلوث

الناجمة عن السيارات القديمة، وكذلك الاستفادة من اكتشافات الغاز الطبيعي العملاقة التي تحققت خلال السنوات الأخيرة، فضلاً عن توطين صناعة السيارات في ظل اعتماد المبادرة على الطرازات المجمعة محلياً.

 

وأشاد رئيس قطاع السيارات المستعملة برابطة تجار السيارات، ببرامج التمويل، والحوافز المقدمة للمشاركين في الإحلال، والتي تم الإعلان عنها مع قرب التنفيذ الفعلي للمباردة، مؤكداً أن الدولة المصرية تسعى لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.