رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيارات الكلاسيكية.. تاريخ على أرض الواقع

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتم معرض فورميلا أوتوماك أعماله مساء أمس بعد إقبال جماهيرى كبير هذا العام عليه.

خاصة أن الشركات قد عرضت حوالى  38موديلاً جديداً لأول مرة هذا العام  بعد الإندماج الذى تم بين معرض أوتوماك الأخبار وفورميلا الأهرام وهو ما ساهم فى زيادة الإقبال عليه بعد أن أصبح هناك معرض واحد للسيارات فى مصر.

وعلى الرغم من وجود طرازات جديدة إلا أن للطرازات الكلاسيكية شأناً آخر خاصة التى تنتمى إلى زمن الفن الجميل حيث كان جناح السيارات القديمة محط أنظار الزائرين.

ومن أهم نجمات هذا العام السياراة باكارد الأمريكية الشهيرة التى تغنت بها فيروز مع أنور وجدى فى أغنية"معانا ريال" وظهرت فى أفلام فريد الأطرش ولبنى عبد العزيز..والتى تزوج فيها أيضاً الملك فاروق.

وأيضاً ظهرت سلسلة "S" المكشوفة من مرسيدس موديل 1958 و1963

وكذلك موديل1971 لكن كان أقدم طراز موجوداً من مرسيدس بالمعرض هو w136 والذى يعود تاريخ تصنيعه الى عام 1948 يليه طراز 300 S موديل 1952.

وظهرت أيضاً السيارة الإنجليزية العريقة رولز رويس سلفر شادو موديل 1951..أما السيارات الأمريكية فكان لها النصيب الأوفر من الظهور بدءاً من  شيفروليه كوبيه موديل 1938 والتى تعد أقدم طراز كان موجوداً بالمعرض ثم موديلات الخمسينيات مثل كاديلاك سيفيل سيدان موديل 1957 وبويك رودماستر موديل 1958 وأيضاً عرضت ثلاثة موديلات من شيفروليه كمارو الرياضية الشهيرة .