رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قبل أسبوعين من انطلاق نسختها الثالثة.. ننشر التفاصيل الكاملة لاحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt)

سيارات

الاثنين, 01 مارس 2021 23:09
قبل أسبوعين من انطلاق نسختها الثالثة.. ننشر التفاصيل الكاملة لاحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt)جانب من المؤتمر الصحفي

كتب: باسل الحلواني

نظمت اللجنة التنظيمية لاحتفالية سوق السيارات المصرى بقطاعاته المختلفة (الأفضل / Car of the Year – Egypt)، صباح اليوم، مؤتمراً صحفياً، بفندق تريومف القطامية، للإعلان عن التفاصيل الخاصة بفعاليات النسخة الثالثة من الاحتفالية، المقرر انطلاقها  في الخامس عشر من مارس الجاري.

 

حضر المؤتمر الصحفي كلاً من المهندسة أمانى فاروق، مدير عام تخطيط المنتجات والتسويق لمجموعة أوتو جميل (فورد) ، ودينا كمال، مدير العلاقات العامة والإتصال لمجموعة أوتو جميل (فورد)، والدكتور طارق مصطفى، العضو المنتدب لقطاع سيارات (جيتور) بمجموعة نور الدين الشريف، محمد مجدى، مدير قطاع الملاكى لدول شمال العرب وأفريقيا بمكتب تمثيل بريدجستون مصر، ولوران بيومى، مدير الاتصالات التسويقية (بريدجستون مصر)،  ونخبة من ممثلى الصحافة المصرية.

 

 

قامت اللجنة التنظيمية للاحتفالية بالإعلان عن آخر الاستعدادات الجارية لإستقبال الدورة الثالثة من الاحتفالية والتى تنطلق مع الخامس عشر من مارس الجارى ، حيث تعد من أهم وأوائل الاحتفالات التكريمية لقطاعات سوق السيارات المصرى بمختلف قطاعاته، - ليس فقط بتجارة وصناعة السيارات الخاصة (الملاكى)، بل وكل من الشاحنات والباصات والصناعات المغذية والخدمية لهذا السوق - وبالتأكيد وسائل الإعلام والصحافة المختلفة الذين طالما أبروزا مجهودات هذا السوق على مدار تاريخ عمله.


يأتى تنظيم الإحتفالية ببالتعاون بين شركتي أوتوموبيل، وسبارك، وتحت إشراف مجلس معلومات سوق السيارات المصرى (آميك – AMIC) وبرعاية مجموعة كبيرة من الشركات والهيئات والمؤسسات الإعلامية، وعلى رأسهم أوتو جميل (مصر) ، بريدجستون مصر (فايرستون) ، شركة نور الدين الشريف للسيارات (جيتور) ، شركة قاضى أوتو ، البرماوى للسيارات،  وعدد آخر من الشركات الداعمة.

 


وقال أشرف كـــاره، رئيس شركة سبارك للاستشارات الشريك التنظيمى للحفل قائلاً: (إن إحتفاليتنا هذه إنما جاءت لتطرح رؤيتها التكريمية لهذا العام للعديد من قطاعات سوق السيارات كشركات ورموز مكرمة وكنموذج للإعتراف بفضل هؤلاء فى دفع هذا السوق الكبير والهام للقاطرة الإقتصادية المصرية وليس لتفضيل شركة عن أخرى أو رمز عن آخر، فجميع من يعمل بهذا السوق هم بالواقع أعضاء فى هذا النجاح سواء شركات، هيئات ، أو أفراد كما ستحظى احتفالية هذا العام بعدد كبير من المفاجآت والأفكار المستحدثة شأن تسليط الضوء بشكل أكبر على رؤية الدولة للتحول لقطاع السيارات النظيفة ، ومزيد بالإهتمام بمجال الصناعات المغذية وخدمات السيارات ، علاوة على تقديم بعض السيارات للمرة الأولى بعد تقديمها إعلامياً بشكل إلكترونى".


ومن جانبه أكد محمدعلى، رئيس أوتوموبيل والمنظم للاحتفالية قائلاً: " أننا على ثقة تامة بعد إحتفاليتنا هذا العام، بأننا سنعيد تثبيتها على الأجندة السنوية للأحداث المختلفة بقطاع السيارات فى مصر – وخاصة مع تنظيمها خلال فترة النصف الأول من العام والتى تفتقد لوجود أحدث ضخمة تضم كافة أطياف هذا السوق".

 

وأشار إلى أن هناك مجموعة من المفاجآت التكريمية المستحدثة هذا العام، شأن جوائز الصحافة المتخصصة بالسيارات والتى جاءت من ممثلى الصحافة بمصر ، علاوة على توسعة الإهتمام بقطاع الموزعين فى مصر وخاصة لتسليط الضوء بجوائز مقدمة لموزعى منطقة الدلتا ، وصعيد مصر ، بخلاف

المتخصصين بالقطاع التجارى.


سيارات تتصدر مشهد الفوز


من المقرر أن تبدأ مراسم الاحتفالية بتكريم أهم الشركات التى حققت أفضل مبيعات فى قطاعات السيارات المختلفة – بحسب تقرير آميك 2020 - حيث تمكنت:


•    سوزوكى (ألتو) من نيل لقب فئة ما تحت 1000 سى سى
 
•    سوزوكى (إسبرسو) من نيل لقب فئة  1000 سى سى : 1200 سى سى 


•    تويوتا (كورولا) من نيل لقب فئة 1200 سى سى : 1600 سى سى


•    ألفاروميو (جوليا) من نيل لقب فئة أكبر من 1600 سى سى 


•    نيسان (قاشقاى) من نيل لقب فئة SUV أقل من 1200 سى سى 


•    كـــيا (سبورتاج) من نيل لقب فئةSUV   بين  1200  : 1600 سى سى
 
•    تويوتا (فورتشنر) من نيل لقب فئةSUV   فوق  1600 سى سى
 
•    فئة البيك أب كانت من نصيب (دبابة) شيفروليه 


•    فئة الشاحنات المتوسطة كانت من نصيب (جامبو) شيفروليه


•    فئة الشاحنات الكبيرة كانت من نصيب شاحنة مرسيدس (آركوس)


•    فئة المايكروباص كانت من نصيب مايكروباص (كينج لونج)


•    فئة الباصات المتوسطة كانت من نصيب ميدى باص شيفروليه


•    فئة الباصات الكبيرة كانت من نصيب باص مرسيدس السياحى (MCV 600 / 800)

 

 أما جوائز رموز قطاع سوق السيارات فقد كان على رأس المزمع تكريمهم كل من: 


•    جائزة خاصة باسم اللواء مهندس/ حسين مصطفى – خبير السيارات (والذى شغل العديد من المناصب القيادية بالقطاع بسنوات عمله. 


•    جائزة خاصة بإسم اللواء مهندس/ رأفت مسروجة – خبير السيارات (والذى شغل العديد من المناصب القيادية بالقطاع بسنوات عمله.


•    جائزة خاصة بإسم الدكتور مهندس/ عادل جزارين – مؤسس وأول رئيس لشركة النصر للسيارات


•    جائزة خاصة بإسم الكابتن/ ناصر أبو هيف – أحد أقدم وأهم أبطال سباقات السرعة المصرية.


•    جوائز خاصة بقطاع الصناعات المغذية المتميزة بمصر

 

جوائز الأفضل والتميز فى مصر:


تم إعلان النتائج على تصويت استفتاء الافضل احد الركائز الاساسية لحفل Car of the year Egypt  - الافضل والذى يمر علية الان اكثر من 13 عام كاملة شهدت انقطاع ثم عودة فاننا فى هذا العام وضعنا فى الاستفتاء عدد 7جوائز  للافضل بخلاف الجوائز الجديدة المستحدثة شملت اشخاص وشركات وسيارات من مختلف الفئات والمدارس التصنيعية .


•  حيث اشترك فى جائزة شخصية العام فى قطاع السيارات والتى استطاع بقيادته واسلوبه الادارى العلمى ان يعبر بشركاته الى منحنى النجاح الدائم والمتواصل من وجهة نظر العملاء ويظهر بالطبع لديهم من خلال المنتج المقدم مراكز الخدمة المنتشرة الاداء الراقي لفريق العمل الحملات المميزة الدائمة لطرح المنتج فى الأسواق.


اشترك فى الجائزة قامات فى سوق السيارات المصرى وكانت النتيجة

بنسبة اصوات بلغت 63.27 %  من مجموع اصوات كلية هذا العام وصل  إلى 185330 صوت احمد منصف رئيس مجلس إدارة تويوتا ايجيبت ولكزس  يحصل للعام الثانى على التوالى على شخصية العام فى سوق السيارات المصرى .


•    وفى فئة مراكز الخدمة فى مصر أشترك فيها على مدى فترة الاستفتاء 8 مراكز خدمة انتهت اختيارات الجمهور الى حصول مركز خدمة القاهرة الوطنية للسيارات مرسيدس بنز القطامية  على المركز الاول بنسبة اصوات بلغت نسبتها 35.95% يليه مركز خدمة هيونداى غبور ثم مركز خدمة المنصور طريق الهرم.


•    وفى فئة السيارات المصنعة فى الصين فئات SUV اشترك فى الاستفتاء خمس سيارات هى الاكثر تلامس وترابط مع العملاء وتسير بمختلف اجيالها على الطرقات وقد حصلت السيارة MG RX5 على المركز الاول بنسبة اصوات بلغت 62.35% .


•    وفى فئة موزعى السيارات فى مصر اشترك فى هذة الفئة مجموعة من اكبر موزعى السيارات فى مصر قيمة وقامة وتاريخ الا ان تواجدها الدائم وعدد فروعها وحجم مبيعاتها جعلها دائما هى الاختيار الاول فى التصويت  حيث حصلت المصرية للسيارات على الجائزة  لتحسمها هذا العام ايضا بنسبة تتقارب مع العام الماضى 50% من حجم الاصوات البالغ عددها كما ذكرنا سلفا  185330  الف  صوت  جاء فى المركز الثانى الليثى للسيارات  وثالث شركة ابو حتة للسيارات.


•     وفى فئة السيارات 7 راكب والتى قدمت وبشكل كبير خلال السنوات الماضية اشترك فيها 5 سيارات حققت رضاء تام من العملاء حيث حصلت السيارة تويوتا فوريتشنر على الجائزة بنسبة اصوات بلغت 33.25% يليها السيارة الصينية ايجل 580 بنسبة اصوات بلغت 32.93%   والمفاجاة حصول السيارة جيتور x70 على نسبة بلغت 16.47% بالرغم من انها قدمت فى الربع الاخير من العام الماضى.
 
•     وفى فئة السيارات السيدان المتوسطة الحجم اشترك فيها اكثر من 8 سيارات بشكل متتابع حصلت فى النهاية بعد انتهاء التصويت السيارة تويوتا كرولا على النصيب الاكبر فى هذه الفئة بنسبة بلغت 72.56% تليها السيارة بيجو 508 ثم السيارة سكودا اكتافيا  .


•     وفى فئة السيارات ال SUV هذا العام حصلت السيارة اوبل جراند لاند على الجائزة بنسبة اصوات بلغت 40% يليها السيارة بيجو 3008 ثم السيارة سكودا كودياك فى المركز الثالث.


•    وفى فئة الشركات الاكثر نشاط وتوسع واداء فى السوق اشترك فى الاستفتاء خمس كيانات كبيرة استطاعت شركة تويوتا هذا العام ان تحسم الجائزة لصالحها بنسبة وصلت الى 56.82% تلتها فارسة العام الماضى والتى حصلت على جائزة العام الماضى شركة المنصور للسيارات بنسبة بلغت 33.18%.

 

وبالانتقال إلى الجوائز الجديدة المقدمة فى قطاع جوائز الموزعين:


 حصلت على جائزة أفضل موزع فى شمال الدلتا انتشارا وحجم مبيعات وانجازات، شركة البرماوى للسيارات، وعن وسط الدلتا حصلت شركة الخيال للسيارات لتكون جائزة الدلتا مناصفة بين الشركتين العريقتين فى مجال توزيع السيارات فى منطقة هامة للغاية.

 

وأيضا ذهبت جائزة التوزيع فى صعيد مصر الى شركة ابو حتة للسيارات تلك الشركة التى اصبحت تخدم اكثر من اربع محافظات كاملة وتحت مظلتها عدد كبير من العلامات للتوزيع ولها اكثر من مركز خدمة موزع فى محافظات الصعيد وجائزة الموزع المتخصص فى التجارى ذهبت الى شركة السيد المكاوى للسيارات والتى حملت على لوائها توزيع السيارات التجارية سواء كان فى العاصمة او المحافظات.
 
جائزة الصحافة المتخصصة:


 اشترك فيها ما يقرب من 60 صحفى من مختلف المواقع والمجلات والجرائد وعدد من اليوتيوبر وصوت على الجائزة منهم 43 صحفى من مجمل 60 صحفى اختلفت الاصوات والترشيحات ولكنها فى النهاية بمجمل الاصوات حصلت السيارة سكودا اكتافيا A8 على افضل سيارة تم اختبارها فى 2020-2021 كما حصلت السيارة 3008 من بيجو على افضل سيارة SUV تم اختبارها من قبل الصحافة المصرية لهذا العام.

أهم الاخبار