رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميتش إيفانز و"جاجوار للسباقات" يحققان تتويجًا في مرحلة الدرعية

النيوزيلندي ميتش
النيوزيلندي ميتش إيفانز

كتب: باسل الحلواني

عادت "جاجوار للسباقات" إلى منصة التتويج مع السباق الافتتاحي للموسم السابع من "بطولة العالم للفورمولا إي"، حيث حقق النيوزيلندي ميتش إيفانز المركز الثالث، وذلك بعد انطلاقه من المركز السادس، وأظهر أداء ميتش سرعة وكفاءة سيارة جاجوار I-TYPE عبر تجاوزه عددا من منافسيه.

 

وحقق النيوزيلندي بداية مبهرة للسباق، منتقلا من المركز السادس للخامس بعد خط الانطلاق، وانتقل إلى المركز الرابع بعد استخدام إدواردو مورتارا للوضعية الهجومية، وحافظ على مركزه من خلال تجاوز باسكال ويرلين، وقبل دقيقتين من انتهاء السباق، حقق إيفانز تجاوزا حاسما على رين راست، ليضمن المركز الثالث و15 نقطة للفريق البريطاني.

 

وحقق سام بيرد بداية جيّدة بعد انطلاقه من المركز الثامن وأظهر سرعة كبيرة، وقبل 25 دقيقة من نهاية السباق تعرّض بيرد لتصادم مع سائق فريق "ماهيندرا" أليكس لين، ما اضطر سيارة جاكوار I-TYPE لدخول الكراج، وعاد بيرد إلى السباق في المركز 23، قبل اتخاذ الفريق لقرار انسحاب السيارة من السباق والتركيز على التحضير للمرحلة الثانية في اليوم التالي.

 

وقال جيمس باركلي، مدير فريق "جاجوار للسباقات": "من المذهل أن نبدأ العام على منصة التتويج، السيارة كانت سريعة جداً على مدار السباق، وأظهرت أنها تتمتع بإمكانات كبيرة. قادها ميتش إيفانز اليوم ضمن سباق قوّي واتبع الفريق استراتيجية مذهلة لتحقيق التجاوزات، وهو انتهز فرصه بشكل جيّد وحقق عدة تجاوزات وحافظ عليها، أنا فخور بالعمل المذهل الذي أنجزه الفريق، تحقيقهم للتويج في أول سباق يظهر أن سيارة جاكوار I-TYPE 5 لديها قدرة كبيرة على المنافسة. إننا محبطون بكيفية انتهاء السباق لسام، فقد كان في وضعية قوية، وحقق عدة تجاوزات مهمة، وكان يتحرّك نحو موقع جيّد مهاجماً حتى نهاية السباق. أخذنا الكثير من الدروس، وسنواصل

العمل لتحقيق المزيد من النقاط".

 

وصرح ميتش إيفانز، سائق "جاجوار للسباقات": "إنها بداية عظيمة لمشاركتنا في بطولة العالم، حيث حققت مركزاً جيّداً في البداية. الحضور الطويل لسيارات الأمان جعل الأمر مثيراً للتوتر، وكان عليّ توفير وضعياتي الهجومية لنهاية السباق، وللأسف لم نستطع تحقيق النقاط في مركزين لفريق ‘جاكوار للسباقات‘. إنها نتيجة عظيمة بالمجمل للفريق، أنا فخور جداً ونحن نستحق نتيجة كهذه، فقط عمل الفريق بلا كلل. إجراء السباق تحت الأضواء الليلية للمرة الأولى كان مذهلاً أيضاً، فقد كان الشعور رائعاً من حجرة القيادة مع إضاءة الحلبة، وأتمنى أن يكون الجمهور قد استمتع بها كذلك".

 

وأكد سام بيرد، سائق "جاجوار للسباقات": "كان النصف الأول من السباق ممتازاً بالفعل، وكنت أوفّر الكثير من الطاقة كي أشق طريقي نحو المراكز المتقدمة من خلال بعض الحركات الملائمة. يؤسفني أن ينتهي السباق الأول من الموسم بهذا الشكل، ولكننا سنأخذ هذه السلبيات ونستفيد منها لتحسين أنفسنا. من الرائع أن يحقق ميتش تتويجاً في اليوم الأول من السباق، له وللفريق ويجعلنا متأكدين أن جاكوار سريعة جداً. هناك الكثير من الإيجابيات التي خرجنا بها".