عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ميشلان" تطرح أحدث إطاراتها في مصر "AGILIS 3"

مارك باسكيه
مارك باسكيه

كتب: باسل الحلواني

طرحت شر كة صناعة الإطارات العالمية "ميشلان"، أحدث إطاراتها في مصر " AGILIS 3"، المخصصة للشاحنات الخفيفة، والذي تستهدف به الشركة مالكي سيارات النقل التقليدية، العاملين في مجال توصيل الأفراد والبضائع.

وتسعى "ميشلان"، للاستحواذ على سوق الإطارات المخصصة للمركبات ذات الأحمال الخفيفة والتي  تتميز بتوفير حلول استثنائية من حيث مستويات "الأمان" و"الأداء الفائق"، و"حماية البيئة".

قال مارك باسكيه، رئيس شركة ميشلان في أفريقيا والهند والشرق الأوسط، إنه عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، فإن ميشلان تلتزم بإستراتيجية طويلة الأجل، في جميع منتجاتها بدءاً من إطارات السيارات إلى إطارات الشاحنات.

أوضح أن "ميشلان"، تهدف من ابتكار خيارات التصميم في إلى استخدام المواد الخام والموارد بشكل أكثر كفاءة، مع ضمان الأداء الفائق طوال العمر الافتراضي للإطارات في نفس الوقت، مما يتنج عنه تقليل الأثر البيئي للإطارات مع زيادة عمرها، وهما ميزتان أساسيتان بالنسبة للعملاء في مجال النقل على الطرق السريعة، وداخل المدن، لأولئك الذين يتطلعون إلى خفض التكاليف دون التنازل عن الأمان، مع تقليل تأثير الضرر على البيئة في نفس الوقت.

وأكد أنه على يقين بأن مجموعة الإطارات الجديدة ستلبي تطلعات مالكي سيارات النقل الخفيفة في جميع أنحاء مصر.

جدير بالذكر أن مقاومة التفاف الإطارات حول نفسها تمثل 20%، على الأقل من استهلاك طاقة السيارة، وفي المتوسط، يقل وزن إطارات   AGILIS 3 الجديدة بحوالي كيلوجراماً واحداً عن سابقتها، ويصل الفرق إلى 1,7 كجم في حالة بعض الإطارات ذات الحجم الكبير، وبالتالي تنخفض المواد الخام والموارد الطبيعية اللازمة

لتصنيعها وكذلك كمية النفايات التي تحتاج إلى إعادة التدوير.

وبحسب نتائج الاختبارات الداخلية التي أجرتها ميشلان، يحد إطار    MICHELIN AGILIS 3  من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 100 كجم في المتوسط لكل 20,000 كم، وهو ما يعادل ثاني أكسيد الكربون المخزن في ثلاث أشجار تقريباً ، ويضمن انخفاضاً في استهلاك الوقود بمقدار 0,12 لتر/100 كم، وتوفيراً يبلغ 100 يورو.

كما تتحسن بعض الخصائص المتعلقة بالأداء مع تآكل الإطارات، والتي تتضمن أداء الكبح على الطرق الجافة واستهلاك الوقود. ومن المعروف أن أداء الكبح على الطرق الرطبة يتراجع مع ازدياد التآكل، إلا أنإطار MICHELIN AGILIS 3مصمم ليضمن أداء كبح فائق المستوى على الطرق الرطبة وصولاً إلى مؤشر تآكل المداس للإطار (مؤشر تآكل المداس/1,6 مم). وبالإضافة إلى حصوله علىتقييم (A) في أداء الكبح على الطرق الرطبة عندما يكون جديداً (وفققانون التصنيف الأوروبي)، يواصل الإطار تقديم الأداء الجيد حتى عندما يبلى، ويقدم نتائج تتفوق على الحد الذي تفرضه قوانين الأمان للإطارات الجديدة.