رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جاك الصينية تكشف عن سيارة كهربائية جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

كشفت شركة صناعة السيارات الصينية جاك، عن سيارتها الاختبارية المذهلة Enpulse، التي قدمتها لأول مرة خلال النسخة المقامة حالياً من معرض بكين للسيارات، في إطار استراتيجية الشركة للسيارات الرياضية الكهربائية بالكامل المستقبلية.

تعتمد هذه السيارة على قاعدة عجلات كهربائية من جاك، ويُقال أن السيارة قابلة للإنتاج بالرغم من أن الشركة لم تذكر ما إذا كان سيتم تصنيعها أو متى سيتم ذلك، في حين تم بناؤها استناداً على لغة تصميم Vector Energy الخاصة بالصانع الصيني، والتي تم عرضها لأول مرة في عام 2019 بواسطة جاك ENO.146 الاختبارية.

ولم تكشف جاك سوى عن معلومة واحدة عن مجموعة توليد القوة الكهربائية بالكامل، وهي أنها تتميز بمحركين كهربائيين مدعومين ببطارية ليثيوم أيون NCM عالية الكثافة.

ويتميز تصميم الواجهة الأمامية للسيارة بمصابيح أمامية مقوسة وخط وسطي صاعد لأعلى ومصابيح خلفية بتصميم فريد تُشبه المستخدمة في سيارات الفورمولا 1، وتتميز السيارة كذلك بسطح خلفي بقنوات تهوية

تضم سقف صلب شفاف قابل للسحب، ومرايا جانبية مستوحاة من سيارات الفورمولا 1 تعزز من ديناميكية السيارة الهوائية، كما يُمكن الدخول إلى المقصورة من خلال أبواب Sky التي يتم تنشيطها إلكترونياً وتُفتح لأعلى.

وتحمل المقصورة الداخلية تصميماً بسيطاً، حيث تأتي بشاشات رقمية عالية التقنية ولوحة عدادات بسيطة، بالإضافة إلى مقاعد مستوحاة من سيارات السباق، وهيكل أنبوبي خفيف، في حين تتميز السيارة الاختبارية أيضاً بشاشة عريضة في الأمام ونظام ملاحة متقدمة وشاشة علوية، كما تحصل على ميزة جديدة تسمى Virtual Battle تستخدم تقنيات الواقع الافتراضي للسماح للسائق بالسباق على مضمار مادي ضد خصوم افتراضيين.