رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيارة شفّافة لمساعدة السائقين على "الرَكن"

سيارات

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 20:20
سيارة شفّافة لمساعدة السائقين على الرَكن
كتبت – ولاء جمال جـبـة:

على غرار سيارة السباقات "الخفية" التى ظهرت قديماً فى أفلام العميل السرى جيمس بوند قام مجموعة من الباحثين اليابانيين بتصميم سيارة "شفّافة" ستكون قريباً فى الأسواق.

أشارت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إلى ابتكار الباحثين اليابانيين لسيارة "شفافة" لمساعدة السائقين على "ركن" السيارات وذلك من خلال الرؤية البانورامية تحتوى على كل المنطقة الخلفية للسيارة بما تتضمنها من أطفال، وحيوانات وغيرها من أشياء

قد لا تظهر فى الحالات العادية.

وذكرت الصحيفة أن هذا الاختراع سيكون مناسباً للسائقين الذين يعانون من أجل العثور على مكان مناسب لـ"ركن" سياراتهم، لأن السيارات لن تظهر عند النظر من الزجاج الخلفى للسيارة.

ولفتت إلى أن السيارة ستكون مزودة بمجموعة من الكاميرات للمساعدة فى رؤية المشهد من الخلف بواسطة الكمبيوتر

الذى يقوم بعكس الصورة على المقاعد ومن ثم خلق الوهم بأن الجزء الخلفى من السيارة غير موجود "شفاف"عند النظر إليه من مقعد السائق، لذلك سيشعر السائق أنه يقود سيارة من الزجاج.

وأكدت التقارير أن إحدى شركات صناعة السيارات اليابانية تعمل بالفعل على وضع هذه التكنولوجيا قيد الانتاج، بالإضافة إلى بعض الأفكار الأخرى التى يجرى العمل عليها وتشمل صناعة أجزاء أخرى "شفّافة" من السيارة، وأفادت التقارير أن اختراعا كهذا من شأنه أن يقلل من حالات الوفاة الناجمة عن حوادث الطرق.


     

 

أهم الاخبار