رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 سيارات أوتوماتيك أسعارها أقل من 200 ألف جنيه

ناقل حركة أوتوماتيك
ناقل حركة أوتوماتيك

 أصبحت السيارات الأوتوماتيك، مقصدًا لغالبية المستهلكين، لما توفره هذه السيارات من راحة لقائد المركبة، لكن ارتفاع أسعار السيارات خلال السنوات الأخيرة، دفع العملاء للبحث عن الشريحة الاقتصادية "الأرخص"، من السيارات الأوتوماتيك.. "سيارات الوفد"، تستعرض في السطور الآتية أسعار ومواصفات 3 سيارات أوتوماتيك لا يتخطى ثمنها الـ200 ألف جنيه:

بروتون ساجا

 تتمتع بروتون ساجا الماليزية، بتصميم بسيط وأنيق، فضلاً عن تجهيزات السلامة والتجاوب مع متطلبات السائق التي زودت بها.

 تتميز هذه السيارة السيدان المدمجة الرحبة الجديدة بتكاليفها الملائمة بداية من السعر وحتى استهلاك الوقود، ومصروفات الصيانة، فهي توفر الكثير مقابل سعر قليل يبدأ من 184,900 جنيه، للنسخة المزودة بناقل حركة عادي، و198 ألف جنيه، للنسخة المزودة بناقل حركة أوتوماتيك.

وتحمل السيارة محركًا سعة 1,3 لتر، مكون من 4 إسطوانات، 16 صباب، كامة علوية مزدوجة، بقوة 94 حصانًا.

 تقف السيارة على جنوط معدنية قياس 14 بوصة، كما أنها مزودة بباقة من الكماليات منها مرايات جانبية كهربائية مع إشارات LED، فوانيس شبورة أمامية، فوانيس خلفية LED، سبويلر خلفى، كسوة داخلية من القماش، ضبط ارتفاع مقعد السائق، وسائد هواء للسائق والراكب الأمامى، ظام فرامل مضادة للغلق ABS، توزيع إلكترونى لقوة الفرامل EBD، إيموبيلايزر مانع للسرقة، أحزمة أمان بخاصية الشد المسبق، نظام صوتى MP3 / USB / AUX، 4 سماعات فائقة، مخرج كهرباء 12 فولت، تكييف هواء، غلق مركزى للأبواب، زجاج كهرباء، حساس ركن خلف، تحكم في نظام الصوت من عجلة القيادة، شماسة مع مرآة في مقعد الراكب الأمامى.

شيري أريزو

 طرحت أخيرًا مجموعة جي بي غبور أوتو، وكيل علامة شيري الصينية في مصر، السيارة أريزو 5، ذات النسخة المجمعة محليًا، بثلاث فئات، الأولى «M/T Baseline» بقيمة 169.9 ألف جنيه، والفئة الثانية «A/T Baseline» بسعر 190.9 ألف، وحددت أسعار الفئة الثالثة «H/L» بقيمة 205.9 ألف جنيه خلال أكتوبر الحالي.

 وينتمي طراز شيري أريزو 5 لفئة السيارات العائلية السيدان، المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ليعطي قوة 114 حصانًا، وعزم أقصى للدوران 141 نيوتن متر، مدعمة بناقل حركة سباعى السرعات، وتعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، التى يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ساعة، فى مدة تستغرق 11.5 ثانية، ويبلغ معدل متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 7 لترات، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

 زودت سيارات شيري أريزو 5 موديل 2020 الفئة الأولى «مانيوال» بمواصفات قياسية من بينها الوسائد الهوائية، ونظام فرامل ABS، وتوزيع إليكتروني للفرامل EBD.

 وشملت جنوط رياضية 16 بوصة، وفوانيس ضباب أمامية وخلفية، وخاصية طي المرايات الجانبية كهربائيًًا، وإضاءة المصابيح الأمامية LED، وحساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة، فيما احتوت شيري اريزو 5 الفئة الثانية «Baseline» على ناقل حركة سباعى السرعات أتوماتيك، مزودة بالمواصفات الأساسية والتي من أبرزها الوسائد الهوائية، ونظام فرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD.

 كما تتضمنت جنوطًا رياضية 16 بوصة، وفوانيس ضباب أمامية وخلفية، وإضاءة المصابيح الأمامية LED، وخاصية طي المرايات الجانبية كهربائيًا، وحساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة.

أما الفئة الثالثة «H/L» من شيري اريزو 5 ذات السنخة المجمعة محليًا فقد زودت بمحرك سباعى السرعات أتوماتيك، إضافة إلى أنها دعمت بالمواصفات الإساسية نفسها المتوافرة فى الفئة السابقة.

فى حين شملت بعض الكماليات الإضافية والتى من بينها «فتحة سقف، وكاميرا خلفية، وشاشة 7 بوصة تعمل باللمس، وفرش جلد، وخاصية إنذار عدم ربط حزام الأمان لكرسي السائق».

سينوفا A1

 تعد سينوفا A1 من أرخص السيارات الأوتوماتيك الجديدة في مصر حاليًا، وتتوافر السيارة فى نمطى، السيدان، والهاتشباك وتوفر كلتا السيارتين مساحة تخزين واسعة فى الصندوق الخلفى علاوة على إمكان طى المقاعد الخلفية.

 ويحمل الطراز الهاتشباك نوعين من المحركات، الأول محرك سعة 1300 سى سى متصل بناقل حركة يدوي، والثاني محرك سعة 1500 سى سى مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي، أما نمط السيدان فمتوافر بثلاث فئات، الأولى منها بمحرك سعة 1300 سى سى مزودة بناقل حركة يدوى وأخرى بنفس المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي، أما الوحيدة السيدان المتاحة بمحرك من سعة 1500 سى سى فلا تتوافر سوى بناقل حركة أوتوماتيكى فقط.

وتحمل السيارة مجموعة كبيرة من الكماليات والتجهيزات التي تشمل وسائد هوائية أمامية وفرامل مانعة للانغلاق ومانع للسرقة وكمبيوتر للرحلات وتكييف أوتوماتيك وأزرار للتحكم في الصوت في عجلة قيادة السيارة.

 كما أنها مزودة بتطعيمات من ألوان متناقضة مع الطلاء لتعزيز ذلك الطابع الرياضى الشبابى الأنيق، والمحرك محافظ على الوقود والأداء فى السيارة وهو متصل بناقل حركة من صناعة يابانية وهو المحرك الخاص بالفئة الأعلى من السيارة وتتمتع السيارة بمواصفات الأمان من خلال فرامل ABS وتوزيع الكترونى لها EBS ووسائد هوائية.

 علاوة على الكماليات التى تشمل شاشة تعمل باللمس ونظام صوتى وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ونظام التحكم فى المصابيح الأمامية وحساسات خلفية وحساسات للأمطار ومقاعد خلفية قابلة للطى، وجهاز إنذار ضد السرقة، أما عن أسعار سينوفا A1 فهي كالتالي:

1.3 M/T HB    157,000 جنيه

1.3 M/T sedan 161,000 جنيه  

1.5 M/T sedan 166,000 جنيه  

1.5 A/T H/B    178,000 جنيه  

1.5 A/T sedan 184,000 جنيه