عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترايدنت تستعد لإطلاق أيسينا جراند تورر فى لندن

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح صانع السيارات الرياضية البريطاني ترايدنت بأنه سيقدم هذا العام موديل أيسينا جراند تورر في عرض السيارات الفاخرة السوبر "صالون بريفي 2012" في لندن، خلال حفل خاص في الفترة من 5 الي 7 سبتمبر القادم في غرب لندن.

وأوضح أن السيارة مختلفة تمامًا عن السيارات الرياضية العادية فهى ليست فقط غريبة التصميم بل يعود تمييزها أيضاً الى اختيار الشركة لمحركها التوربو حيث يدعم الموديل الجديد بمحرك تيربوديزل سعة 6.6 لتر يولد قوة تقدر بـ 430 حصانا، وبعزم دوران أقصي يبلغ 1286 نيوتن.متر عند أقل من 3.250 دورة في الدقيقة.
ويستطيع المحرك أن يعمل بالديزل المعدنى والديزل الحيوى وزيت النخيل، وزيت بذر الكتان، وهو ما يعد كافيا لدفع السيارة للانطلاق من الثبات الي 100 كم \ساعة في 3.7 ثانية فقط، بينما تبلغ سرعة السيارة القصوي 321 كم

\ساعة.
كما أشارت ترايدنت الي تواجد خيار آخر للقوة الحصانية من خلال زيادة قوة المحرك الي 660 حصانا، وعزم الدوران الي 1422 نيوتن.متر.
ووفقا لترايدنت، فلو تمت قيادة السيارة بسرعة 113 كم \ساعة، والتى تتطلب أن يعمل المحرك على سرعة أكثر من 980 لفة فى الدقيقة مولداً بهذه السرعة 948 نيوتن متر من العزم، ويمكن للسيارة أن تعمل بمعدل استهلاك للوقود يصل الى 4 لترات لكل 100 كم وهو ما يمكنها من السير لمسافة 3218 كم بخزان وقود واحد.
وسيأتي هذا الموديل بسعر يقدر بـ 119.029دولار.