رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع مبيعات فولكس فاجن بنسبة 10%

سيارات

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 19:41
ارتفاع مبيعات فولكس فاجن بنسبة 10%فولكس فاج
كتبت- سالى حسن:

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات اليوم الثلاثاء ارتفاع مبيعاتها بنسبة 2ر10% خلال النصف الأول من العام الحالي.

وذكرت الشركة أنها باعت 79ر2 مليون سيارة ركاب تحمل العلامة المركزية فولكس فاجن خلال الفترة بين مطلع ناير حتى نهاية يونيو الماضيين.
وأضافت أن نسبة الارتفاع في مبيعاتها حتى نهاية مايو الماضي وصلت إلى 4ر9% لكن الشهر الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في المبيعات بلغت نسبته 7ر13% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
وأشارت الشركة إلى استمرار الزيادة

القوية في مبيعاتها في أسواق آسيا وأمريكا الشمالية وشرق أوروبا.
ووصف كريستيان كلينجلر مدير التسويق في فولكس فاجن الوضع العام لحركة المبيعات لكبرى شركات تصنيع السيارات في أوروبا بأنه ''إيجابي'' غير أن الوضع لا زال صعبا في جنوب وغرب أوروبا بسبب أزمة الديون الحالية قائلا: ''الاضطرابات الكبيرة لا تزال قائمة وستستمر معنا إلى النصف الثاني من العام''.
وجدير بالذكر ان مبيعات فولكس
فاجن في أسواق غرب أوروبا باستثناء ألمانيا سجلت 7ر4% خلال الأشهر الستة الماضية في الوقت الذي حققت فيه المبيعات ارتفاعا كبيرا بنسبة 2ر45% في أسواق وسط وشرق أوروبا كما حققت ارتفاعا طفيفا بنسبة 6ر2% في السوق المحلية الألمانية لتصل نسبة الارتفاع في مبيعات فولكس فاجن في السوق الأوروبية بشكل إجمالي إلى 1ر3%.
في المقابل، وصلت نسبة الارتفاع في مبيعات فولكس فاجن في أمريكا الشمالية خلال تلك الفترة إلى 25% ، وارتفعت المبيعات في الولايات المتحدة وحدها 4ر35% ،وفي السوق الصينية، حققت مبيعات فولكس فاجن خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 2ر15%.

 

أهم الاخبار