عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيا تسجل أعلى مستوى فى مبيعاتها

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت شركة «كيا» الكورية الجنوبية للسيارات ، إنها سجلت أعلى مستوى في مبيعات السيارات خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى مليون و396 ألف وحدة، حيث بلغت مبيعات السيارات 239 ألفاً و138 سيارة في البلاد، ومليوناً و157 ألف سيارة في الخارج.

وانخفضت مبيعات السيارات في البلاد بنسبة 3.7 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، بينما ارتفعت في الخارج بنسبة 16.4 بالمائة وباعت الشركة 42 ألفاً و111 سيارة في البلاد و109 آلاف و206 سيارات في الخارج خلال يونيو.
وأضافت الشركة إن السوق العالمي للسيارات يشهد زيادة الغموض في المستقبل، ولذلك فإنه لا يتفاءل بمبيعات السيارات في النصف الثاني من العام الجاري.
وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية،

أنه وفقاً لتقرير أصدره المعهد الكوري لبحوث صناعة السيارات مؤخراً، يتوقع أن تشهد مبيعات السيارات العالمية زيادة نسبتها 7 بالمائة حتى النصف الأول من العام الجاري، غير أن نسبة زيادتها تنخفض إلى 4 بالمائة في النصف الثاني من العام الجاري، متأثرة بانتشار آثار أزمة الديون الأوروبية على الأسواق الناشئة وغيرها.
وتوقع التقرير، أن تبلغ مبيعات السيارات في البلاد خلال العام الجاري 1.55 مليون وحدة، بانخفاض 2.1 بالمائة عن العام الماضي.