عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد عقود من المنافسة.. كواليس التحالف الجديد بين "سوزوكي" و"تويوتا"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

 

يبدو أن الأيام القادمة سوف تشهد مزيدا من التحالفات بين شركات السيارات العالمية، فبعد مرور نحو شهر من الإعلان عن تعاون جديد بين "مرسيدس"، و"بي إم دبليو"، والذي أسدل الستار على عقود طويلة من المنافسة بين الشركتين، كشفت عملاق صناعة السيارات اليابانية "تويوتا"، عن اعتزامها التحالف مع منافستها "سوزوكي"، في مجال إنتاج السيارات الكهربائية المدمجة.

وقالت "تويوتا"، إن التحالف يجدد اتفاقية مبدئية فى مجال الأبحاث والتطوير أعلنت عنها تويوتا أكبر شركة يابانية مع سوزوكى رابع أكبر منتجة للسيارات فى اليابان، لتبادل الخبرات فى صناعة السيارات التى تعمل بالطاقة المتجددة، وذلك في إطار التوجه العالمي نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة بدلا من الوقود التقليدي.

فيما أكدت "سوزوكي"، أن التحالف الجديد مع شركة تويوتا يساعدها على الحصول على نظم

تكنولوجيا السيارات الهجين لتسويق إنتاجها فى الأسواق العالمية، مع موديلات تويوتا التى تغزو العالم بسيارات بريوس الهجين منذ أكثر من 20 عاما بينما تنتج سوزوكى طرازين للسيارات المدمجة لشركة تويوتا التى ستطرحهما فى الأسواق الهندية على أساس إنتاجها من موديلى سياز وإيرتيجا.

ووفقاً للخبراء، فإن التحالف الجديد من شأنه أن يسهم في توسع "تويوتا" بالأسواق الآسيوية وتحديدا الهندية، التي تسيطر عليها "سوزوكي"، بينما ستستفيد الأخيرة بالتكنولوجيا الحديثة التي تعتمد عليها "تويوتا"، خاصةً في مجال إنتاج السيارات غير الملوثة للبيئة.