رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد من فاو الصينية للسيارات يبحث زيادة الاستثمار فى مصر

سيارات

الخميس, 14 مارس 2019 21:43
وفد من فاو الصينية للسيارات يبحث زيادة الاستثمار فى مصر
كتب ـ باسل الحلواني:

بدأ وفد عالى المستوى من شركة «فاو» أكبر شركات السيارات المملوكة للحكومة الصينية زيارة إلى القاهرة تستغرق خمسة أيام لبحث زيادة الاستثمار فى السوق المصرية من خلال وكيلها الحصرى فى مصر «جيوشى موتورز».

وصرح خالد جيوشى نائب رئيس مجلس ادارة شركة «جيوشى موتورز» بأن وفد «فاو» سيقوم خلال زيارته للقاهرة بزيارة مصنع «فرست» لتجميع وتصنيع السيارات بمدينة العاشر من رمضان التابع لشركة «جيوشى موتورز»، مشيراً إلى أن الشركة ستتحول من خلال هذا المصنع الرائد من وكيل وموزع للسيارات إلى مجال جديد وهو تجميع وتصنيع السيارات .

وأضاف أن الوفد الصينى سيشارك فى فعاليات «اختبار القيادة» للسيارة فاو X40 والذى سيقام فى «أوتو فروم» بمدينة العبور يوم الجمعة الموافق 15

مارس الجارى وعقد مؤتمر صحفى واجراء لقاءات صحفية مع ممثلى وسائل الإعلام المختلفة التى ستشارك فى تغطية هذه الفعاليات إلى جانب زيارة موزعى شركة «فاو» فى مصر وحضور اجتماع مع عملاء «فاو» الحاليين والمحتملين فى الفترة القادمة.

وأشار إلى أن شركة «فاو» العملاقة والتى تم تأسيسها عام 1953 هى أكبر شركة سيارات ليس فى الصين فحسب، بل فى العالم أجمع حيث يصل انتاجها إلى نحو 3.4 مليون سيارة سنويا من شاحنات النقل الثقيل ونصف النقل والسيارات الملاكى والهجين والسيارات الكهربائية وذلك عبر سياراتها التى تحمل ماركتها ‏والسيارات التى تنتجها بشراكتها

مع شركات عالمية هي: مازدا، تويوتا، فولكس فاجن ‏وآودي. ‏

وكانت شركة «جيوشى موتورز» قد وقعت فى عام 2017 مع شركة «فاو» أكبر مجموعة مملوكة للحكومة الصينية، لتصبح بذلك جيوشى موتورز الوكيل الحصرى لهذه العلامة الصينية العالمية فى مصر.

وشركة فاو (FAW Group) هى شركة صينية لتصنيع السيارات مملوكة للدولة الصينية ومقرها فى مدينة تشانغتشون، ووضعت «فاو» حجر الأساس لأول مصنع لها فى شانجشن بالصين فى 15 يوليه عام 1953 ويعمل بالشركه 133.3 ألف موظف من جميع أنحاء العالم باجمالى إيرادات يتخطى 490 مليار يوان صيني.

ويذكر أن «جيوشى موتورز» تأسست عام 1981 على يد محيى الدين جيوشيي، بخبرة اكثر من 38 عاماً فى مجال السيارات، وبدأت الشركة بإستيراد سيارات النقل الثقيل من أوروبا، وفى عام 1991 انضمت «جيوشى موتورز» إلى قائمة الموزعين المعتمدين لمنتجات جنرال موتورز، وحالياً «جيوشى موتورز» متخصصة فى بيع السيارات الملاكى والميكروباص، والنقل والنصف نقل.

أهم الاخبار