رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أداء قوي لفريق نيسانe.dams في سباقات Formula-E بمدينة "مراكش" المغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

قدم فريق نيسان  e.dams أداءً قوياً، خلال منافسات الجولة الثانية من بطولة Formula E، المقامة بمدينة مراكش المغربية، لكنه عانى من سوء حظ غير متوقع، فعلى الرغم من حصول السائق سيباستيان بويمي، على المركز الثامن، إلا أن سرعة السائق السويسري على مدار اليوم، كان تشير إلى نجاح العلامة التجارية اليابانية الأولى في الفوز بالبطولة.

وتستهدف "نيسان"، من مشاركتها في سلسلة Formula E، إثبات جانب الأداء من تقنية "Nissan Intelligent Mobility" وهي رؤية نيسان لكيفية قيادة السيارات وتشغيلها ودمجها في المجتمع.

وكان سائق فريق نيسان e.dams في السباقين الأخيرين، خلال الموسم الخامس، أفضل سائق مؤهل للبطولة، حيث تصدر بويمي المجموعة الثانية المؤهلة وانتهى بالمرتبة الثانية بالنسبة لمجموع أوقات التأهل في الجولة الثانية على التوالي، وبدأ في الجولة الثانية بعد تسجيل رابع أسرع وقت في جلسة مراكز الانطلاق، وبعد بداية رائعة للسباق الثاني على التوالي.

وقال مايكل كاركامو، مدير سباقات السيارات العالمية في نيسان، في بيان صحفي: "لم تكن

هذه هي النتيجة التي كنا نتوقعها بعد مجهود كبير في جلسات التدريب الصباحية والتأهيل".

 وأضاف: "كان لدينا بعض الحظ السيئ في الركن الأول، لكن سيباستيان فعل كل ما بوسعه لتجنب الحادث، لكن ذلك وضعنا في موقف ضعيف، ويكفي أننا أثبتنا قدرتنا على المنافسة."

وقال جين بول دريوت مدير فريق نيسان "بعد سباق اليوم، نضع سانتياغو نصب أعيننا وسنحلل المنافسة التي نحن فيها، وننظر إلى المجالات التي يمكننا تحسينها، وقيامنا بواجباتنا أمر حتمي من أجل الفوز".

الجدير بالذكر أن الجولة الثالثة من البطولة، سوف تقام  في سانتياغو، تشيلي في غضون أسبوعين فقط، بحلبة باركي أو هيجينز التي يبلغ طولها 2.4 كلم.