عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاركة قوية لـ"نيسان" في فعاليات المعرض السنوي للإلكترونيات الاستهلاكية بـ"لاس فيجاس"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

شاركت عملاق صناعة السيارات اليابانية "نيسان"، بقوة في المعرض السنوي للإلكترونيات الاستهلاكية، المقام بولاية لاس فيجاس الأمريكية، والذي يعد واحداً من أكبر المعارض التجارية التقنية، حيث تستعرض من خلاله الشركات أحدث ابتكاراتها التقنية والإلكترونية.

وشهد الحدث تواجد مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك أجهزة الواقع الافتراضي، والأجهزة المحمولة، والعملات المشفرة، والبيوت الذكية، والسيارات ذاتية القيادة، وأجهزة الألعاب الجديدة.

وكشفت "نيسان"، خلال الفعاليات عن أحدث تقنياتها "See the Invisible"، حيث توفر تجربة قيادة جديدة بالكامل من خلال مفهوم "Nissan Intelligent Mobility".

كما أعلنت "نيسان"، عن تقنية Invisible-to-Visible، المعروفة اختصارًا بـ (I2V)، وهي تقنية مستقبلية تساعد السائق عن طريق دمج المعلومات من أجهزة الاستشعار خارج وداخل السيارة مما يُمكن النظام من تتبع محيط السيارة علي الفور بالإضافة إلى توقع القادم، بل وحتى إظهار ما وراء المباني أو بالقرب منها لتقديم تجربة قيادة مميزة. 

واستعرضت الشركة اليابانية، الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، مستقبل القيادة طوال أيام المعرض الثلاث.

وكشفت نيسان عن سيارة السباقات الكهربائية " LEAF NISMO RC" التي تعمل بتقنية "الانبعاثات المنعدمة"، والتي حققت إنجازًا رائعًا في صناعة سيارات السباق.

وتتمتع سيارة السباق "NISMO" ذات التصميم المعدل بمحرك كهربائي مزدوج وينتجان معًا 240 كيلووات (يعادل قوة 322 حصان)، عزم يساوي 640 نيوتن/متر وسرعة تصل إلى 62 ميل/ساعة خلال 3.4 ثانية فقط.

وتم تسليط الضوء على رؤية "نيسان للطاقة" التي تشمل حلولاً قادرة على انشاء منظومة متكاملة للسيارات الكهربائية. والتي تضع معايير جديدة لأنظمة الطاقة من خلال ثلاث مبادرات رئيسية هي: "نيسان لإمداد الطاقة" و"نيسان لمشاركة الطاقة" و"نيسان لتخزين الطاقة"، حيث يمكن شحن بطاريات السيارات وأيضاً قيام تلك البطاريات بتوفير الطاقة للمنازل والشركات واستخدام أي طاقة زائدة بها في تغذية الشبكات الكهربائية الأوسع.

وقد تم عرض أحدث سيارة كهربائية وهي نيسان LEAF e+ ، التي تتميز بوجود بطارية عالية

الكفاءة أكثر من سابقتها. وتم تعزيز مجموعة الحركة المعروفة باسم Power Train في سيارة

LEAF e+  الجديدة، ليزيد مدى السيارة بحوالي 40 %، كما إنها مزودة بنظام القيادة شبه المستقل ProPILOT والدواسة الإلكترونية للقيادة بدواسة واحدة.

وتعكس السيارة LEAF رؤية "Nissan Intelligent Mobility" وهي رؤية الشركة لكيفية تشغيل السيارات وقيادتها ودمجها في المجتمع حيث تساعد في تطوير مستقبل القيادة ليكون أكثر ذكاءً وأمانًا، مع تقديم تجربة قيادة مثيرة. وقد تم امداد الطاقة إلى التجربة التفاعلية ثلاثية الأبعاد لتقنية (I2V)  من خلال سيارة LEAF انطلاقا من مفهوم "Nissan Intelligent Mobility".

وعن استراتيجية "Nissan Intelligent Mobility"، يقول كوهي مايدا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت:" نيسان تهدف لتوفير تجربة قيادة أكتر متعة، ونحن نقدم أحدث المنتجات في إطار مفهوم Nissan Intelligent Mobilityحيث يقود هذا المفهوم مجالات الابتكار الرئيسية التي تقوم بتغيير أسلوب تشغيل سياراتنا وقيادتها واتصالها بالمجتمع، وخير مثال علي ذلك هو نظام Pro-pilot".

وأضاف "مايدا"، أن تلك الاستراتيجيات تمكن السيارات من التفاعل مع البيئة المحيطة، ليس فقط مع السيارات الأخرى، ولكن أيضًا مع الأشخاص والطرق والمباني والبنية التحتية الأوسع لحركة المرور، ما سيؤدي إلى تقليل الاختناقات المرورية وتحسين إدارة الطاقة وزيادة كفاءة السيارات".