أول اختبار قيادة لـ"تويوتا فورتشنر" المجمعة بمصر

سيارات

الخميس, 31 مايو 2012 18:49
أول اختبار قيادة لـتويوتا فورتشنر المجمعة بمصر
خاص- بوابة الوفد:

على مدى يومين أتاحت تويوتا إيجيبت لعدد من الصحفيين والاعلاميين فرصة اختبار قيادة سيارتها الجديدة "فورتشنر" التى يتم تجميعها لأول مرة فى مصر، وذلك خلال الرحلة التى نظمتها لهم الشركة بمدينة "الجونة" خلال يومى 20 و21 مايو الحالى، للتعرف عن قرب على امكانيات ومزايا موديل "فورتشنر" التى تم إطلاقها حديثا، لتغير من مفهوم سيارات الدفع الرباعى فى السوق المصرى، لما تتمتع به من القوة والفخامة والأمان، بالاضافة إلى الراحة ومتعة القيادة.

كان اختبار القيادة بمثابة تجربة خيالية وتحدٍ كبير لامكانيات وقدرات فورتشنر الفائقة، وعلى مدى يومين من الاختبار والقيادة بالطرق الأسفلتية، والمناطق الجبلية والطرق الوعرة، أثبتت قوتها وصلابتها وقدرتها على تحدى الصعاب، والتنقل بسهولة ويسر فى كل الأجواء والظروف، كما فاجأت المشاركين بإمكانياتها الجبارة، إلى جانب الاستمتاع بتجربة فريدة من القيادة وسط إحساس بالفخامة والراحة والأمان.
وأبدى المشاركون فى رحلة اختبار القيادة إعجابهم الشديد بطراز "فورتشنر" وإمكانياتها الفريدة، التى تجسد مدى قوة وإبداع تويوتا رائدة صناعة السيارات اليابانية، التى تعد من أكثر الموديلات التى تلائم السوق المصرى وتلبى احتياجاته، خاصة أن تويوتا اختارت مصر لتجميع هذا الطراز لأول مرة فى منطقة شمال افريقيا، مما يؤكد التزامها بالسوق المصرى وحرصها على تطوير ودفع صناعة السيارات فى مصر إلى آفاق العالمية.
وقال السيد احمد منصف الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات تويوتا إيجيبت إن الشركة حرصت على دعوة عدد من الصحفيين والاعلاميين المتخصصين فى مجال السيارات لمعايشة "فورتشنر" عن قرب واكتشاف إمكانياتها على الطبيعة،

حيث تضمن اليوم الأول للرحلة اختبار قيادة السيارة على الأسفلت من مطار الغردقة وحتى مدينة سفاجا، وقد استمتع المشاركون بتجربة رائعة، وشعروا بالفخامة والأمان ولمسوا الامكانيات المبهرة التى تمنح متعة القيادة والرفاهية.
أضاف انه فى اليوم الثانى قام المشاركون باختبار قيادة آخر بين الجبال والطرق الوعرة داخل صحراء مدينة الجونة، وأبدوا إعجابهم الشديد بقوة تحمل السيارة فورتشنر وصلابتها فى جميع الظروف، بالاضافة إلى توافر عناصر الأمان، التى تشجع على المغامرة وتساعد على اختراق الصعاب، وأكدوا أنها الاختيار الأول لرحلات السفارى والمهمات الصعبة بالطرق الجبلية.
وأشار إلى أن تويوتا إيجيبت أقامت خلال الرحلة عرضًا مبهرًا للصحفيين والاعلاميين لاستعراض المميزات الرائعة والامكانيات غير المحدودة لسيارة تويوتا فورتشنر، والتى لاقت إعجاب وانبهار الجميع، وأشادوا بتصميمها الرائع وقدراتها الفائقة وإمكانياتها التى تلبى احتياجات من يبحثون عن الفخامة والرقى والقوة فى سيارات الدفع الرباعى.
الجدير بالذكر أن السيارة" فورتشنر" تمتاز بمواصفات عالية وتتمتع بخواص ومزايا رائعة، وقد لاقت فور الاعلان عن طرحها فى السوق المصرى إقبالا كبيرا من محبى وعشاق تكنولوجيا صناعة السيارات اليابانية، موضحا أن أهم هذه المزايا أن جسم السيارة يتميز بالفخامة والشموخ حيث يبلغ طولها 4.7 متر وعرضها 1,8 متر، وارتفاعها 1,8 متر وتتمتع بإطارات أعلى بمقدار 5 سم عن مثيلاتها،
مما يجعلها أعلى من أى سيارة أخرى، وأكثر ملاءمة للطرق والأجواء المصرية، خاصة فى المناطق الجبلية والطرق الوعرة.
كما أنها تتمتع من الداخل بالعديد من المواصفات التى تضمن لها أعلى معايير الفخامة والرفاهية بدءًا من مقاعدها المريحة، وتدرج مساحة الأبعاد من الداخل بما يوفر إمكانية زيادة المساحة المتوفرة الصف الثالث للمقاعد، هذا مع توافر ضبط التحكم فى المقاعد من خلال 6 حركات أوتوماتيكية  بالإضافة إلى أن مقعد السائق يمكن تعديله حسب الوضعية الأكثر راحة بالنسبة له لتتيح إحساسه بمتعة القيادة.، وسهولة التحكم فى المكيف الذى يضم مخارج للصفوف الثلاثة، كما تحتوى على 6 سماعات و12 حامل أكواب، ومخرج كهرباء فى الصف الثالث بقوة ١٢ فولت.
وأشار إلى أنه بالنسبة للمكونات الميكانيكية المختلفة، تتميز السيارة بالمحرك القوى للموديل الأول منها والذى تبلغ سعته 2,7 لتر بقوة 160 حصانًا عند 5200 دورة فى الدقيقة، فضلا عن قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 241 نيوتن/ متر عند 3800 دورة فى الدقيقة. وفيما يخص الطراز الثانى فهو مجهز بمحرك بسعة 4 لتر بقوة 238 حصانًا عند 5200 دورة فى الدقيقة، وعزم 376 نيوتن/ متر عند 3800 دورة فى الدقيقة، وكلا الطرازين مزود بناقل أوتوماتيكى 4 سرعات للمحرك 2.7 لتر وخمس سرعات للمحرك 4.0 لتر ونظام دفع رباعى مستمر، بالاضافة إلى فيتيس غرز مانويل.
كما تنفرد "تويوتا فورتشنر" عن مثيلاتها بتانك بنزين 80 لترًا، فى حين تصل سعة التانك فى السيارات الأخرى 65 لترًا فقط، مما يوفر لها القدرة على السير لمسافات أطول، بالاضافة إلى غطاء داخلى للتانك، لا يمكن فتحه دون تشغيل السيارة. ورغم سعة المحرك فإنها تمتاز بزيادة عدد الصبابات والتى تصل الى 16 "صباب"، مما يؤدى إلى استهلاك أقل للبنزين.
وبالتأكيد فإن كل هذه المزايا تجعل من تويوتا فورتشنر الاسم الأول فى سوق سيارات الدفع الرباعى فى المرحلة القادمة.


 

 

أهم الاخبار