رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكلاء يواجهون الركود بـ"الوقود المجاني"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

يواجه سوق السيارات حالة من الركود في ظل تأجيل العديد من العملاء لقرار الشراء لما بعد شهر يناير القادم، انتظاراً لتطبيق الإعفاء الجمركي على السيارات الأوروربية، وهو مادفع عدد من الوكلاء للإعلان عن عدد من المبادرات والعروض كان اخرها منح العملاء وقود مجاني لمدة عام عند شراء بعض الموديلات.

وأعلنت شركة نيسان موتور إيجيبت، عن عرض خاص عند شراء سيارة نيسان قشقاى ٢٠١٩ الجديدة، حيث يحصل المشترى على قيمة نقدية للتزود بالوقود مجانا لمدة عام، فضلاً عن إعلان نيسان على هامش العرض عن استقرار سعر "قشقاى" حتى نهاية يناير القادم، وأن الشركة على استعداد لرد فروق الأسعار للعملاء فى حالة تخفيض السعر خلال هذه المدة.

فيما قدمت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر، عرضاً خاصاً للجيب جراند شيروكي 2018 حتى 15 ديسمبر 2018 وذلك من خلال وكلائها الرسميون: أبوغالي موتورز

وعزالعرب أوتوموتيف والطارق ودايناميكس للتوزيع، بموجب هذه المبادرة تقدم الشركة مع كل عملية بيع جديدة ترخيص وتأمين وعقد صيانة للسيارة لمدة عام كامل، مع كوبون خاص للبنزين.

ويرى أمير سعيد، خبير السيارات، أنه على الرغم من المبادرات التي طرحتها الشركات خلال الفترة الماضية، إلا أن حالة الركود مازالت تسيطر على السوق.

 وأضاف "سعيد"، أن إلغاء الدولار الجمركي للسيارات زاد من ارتباك سوق السيارات، وهو ما دفع العديد من العملاء للانتظار حتى تتضح الرؤية خلال الفترة القادمة.

وتوقع خبير السيارات، أن يشهد سوق السيارات استقراراً ملحوظاً بدايةً من فبراير القادم.