رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أجزاء احرص على سلامتها في سيارتك أثناء الأمطار

سيارات

الأربعاء, 05 ديسمبر 2018 21:57
5 أجزاء احرص على سلامتها في سيارتك أثناء الأمطار

كتب: باسل الحلواني

في ظل حالة الطقس غير المستقر في جميع محافظات مصر، يجب على قائد السيارة مراجعة بعض الأجزاء المهمة في سيارته، لضمان الحصول على قيادة آمنة، والوصول بأمان.

"سيارات الوفد" تقدم لقرائها في السطور التالية مجموعة من النصائح المهمة للعناية بـ5 أجزاء في السيارة، مع حلول فصل الشتاء:

المساحات

تُعد المساحة من أهم أسلحة السائق لمواجهة الأمطار، وفي كثير من الأحيان يتعرض "جلد" المساحات للتلف والتشقق، لذلك يجب على قائد المركبة التأكد مع دخول فصل الشتاء من سلامتها، وعملها

بشكل جيد، وتغييرها إذا كانت تالفة، ومراجعة الفني المختص إذا لزم الأمر.

المصابيح الأمامية والخلفية

يجب مراجعة المصابيح الأمامية والخلفية مع دخول فصل الشتاء، والتأكد من سلامة جميع اللمبات، وكذلك فحص جميع العواكس، والإشارات، لضمان الحصول على رؤية واضحة أثناء السير في الأجواء غير المستقرة والتي يصاحبها عادةً شبورة مائية كثيفة.

فتحات التهوية

يرتكب بعض سائقي السيارات خطأ قد يتسبب في اتعدام الرؤية، بسبب غلق نوافذ السيارة، بدون

ترك أي أماكن للتهوية، مايتسبب في تكثف بخار الماء على زجاج السيارة الداخلي، لذلك ينصح بالتأكد من ترك فتحات التهوية الخاصة بالتكييف مفتوحة، لضمان مرور الهواء إلى داخل مقصورة السيارة.

الإطارات

كلما كانت إطارات السيارة سليمة، ومحتفظة بالنقشات الخاصة بها، كلما كانت السيارة أكثر تماسكاً، وأقل عرضة للانزلاق، أثناء السير على الطرق عند سقوط الأمطار، وينصح الخبراء بألا يقل عمق المداس عن 4 ملم، لضمان تصريف المياه، والثبات أثناء القيادة.

الفرامل

تُعد الفرامل من أكثر الأجزاء أهمية وحساسية في السيارة، لذلك يجب على قائد المركبة تغيير "تيل الفرامل" بشكل دوري، مع الاستعانة بفني الفرامل في حال سماع صوت صرير أثناء الضغط على المكابح.

 

 

 

 

أهم الاخبار