عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أرباح دايملر لتصل اإلى 1،88 مليار دولار

بوابة الوفد الإلكترونية

استطاعت شركة “دايملر” الألمانية للسيارات ان تسجل قفزة مفاجئة فى ارباحها بنسبة 20% في الربع الأول من العام الحالي، مدعومة بالطلب القوي لعلامتها التجارية الشهيرة “مرسيدس بنز”. وقالت المجموعة، التي تتخذ من شتوتجارت مقراً لها، إن صافي الأرباح ارتفع لأكثر من المتوقع عند 1,42 مليار يورو (1,88 مليار دولار) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مقابل 1,18 مليار يورو قبل عام.

وأكد ديتر تستشه، المدير التنفيذي، أن الشركة سجلت “ربعاً سنوياً قوياً”. وقال إنه “برغم الاستثمار الأعلى للنمو مستقبلاً ووضع السوق الصعب، نجحنا في تجاوز النتائج الجيدة جداً المتحققة قبل عام”. وأوضحت “دايملر”، في بيان ، أن العائدات المجمعة زادت بنسبة 9% إلى 27,01 مليار يورو مع ارتفاع حجم المبيعات العالمية بنسبة 9% إلى 502 ألف و86 سيارة. وكان محللون يتوقعون ارتفاع أرباح المجموعة خلال الربع الأول لتصل إلى 1,22 مليار يورو.
وتضع “مرسيدس بنز” هدفاً لنفسها بالتغلب على شركتي السيارات الفارهة المنافستين “بي إم دبليو” و”أودي”، كي تصبح أكبر شركة للسيارات الفارهة في العالم بنهاية العقد الحالي.
وأشارت دايملر إلى أن مبيعات وحدة “مرسيدس بنز كارز” سجلت حجم مبيعات قياسي في الربع الأول بلغ 338 ألفاً و300 سيارة بارتفاع نسبته 9% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وزادت إيرادات الربع الأول بنسبة 8% إلى 14,9 مليار يورو.
غير أن أرباح عمليات الوحدة أضيرت مما وصفته “دايملر” بأنه عوامل تتعلق بخفض للأسعار بشكل مؤقت في الصين صاحبة أكبر سوق للسيارات في العالم، فضلاً عن الإنفاق على تعزيز الطاقة الإنتاجية والطرز الجديدة المرتقبة. وارتفعت مبيعات شاحنات “دايملر” بنسبة 21% إلى 107 آلاف و700 شاحنة خلال الربع الأول.
وأكد تستشه من جديد أيضاً أهداف المجموعة للعام بأكمله بزيادة المبيعات وتحقيق أرباح تشغيل العام الماضي المتحققة من العمليات المستمرة عند 9 مليارات يورو.