"Uni-Cub" تكنولوجيا جديدة تقدمها هوندا لعالم السيارات

سيارات

الجمعة, 18 مايو 2012 21:16
Uni-Cub تكنولوجيا جديدة تقدمها هوندا لعالم السيارات
كتبت – ولاء جمال جـبـة:

أزاحت شركة هوندا الستار عن أحدث ابتكاراتها وهو جهاز تنقل شخصى يسمى "Uni-Cub" والذى يُعد تطوراً لجهاز "U3-X" الذى قدمته للجمهور عام 2009.

ويعتبر جهاز "Uni-Cub"، الذى تقدمه مجموعة هوندا، إضافة لعالم التكنولوجيا لأنه يتيح الفرصة للمستخدمين نفس قدر الحرية فى الحركة التى يتمتع بها الشخص الذى يمشى على قدميه ولكن من دون مقعد ليجلس عليه مثلما الأمر فى "Uni-Cub" ويعود الفضل فى ذلك إلى استخدام هوندا لتكنولوجيا البرمجيات الاحتكارية التى تحفظ التوازن بالإضافة إلى عجلة القيادة متعددة الاتجاهات وهى الأولى من نوعها فى العالم.
وذكرت شركة هوندا أن هذه التكنولوجيا من شأنها السماح للركاب بالسيطرة على شركة الجهاز "Uni-Cub"، والتحرك فى اتجاهات مختلفة، والدوران والتوقف وإلى آخر هذه العمليات والتى تحدث من خلال تحويل وزن جسم الراكب؛ وتستخدم "Uni-Cub" بطارية ليثيوم ايون توفر لها سرعة قصوى تُقدر بـ6km/h، ويشترط فى راكب "Uni-Cub" أن  يتراوح وزنه 40-100kg وطوله بين 150-190cm.
وأعلنت شركة هوندا أنها ستقوم باختبار جهاز "Uni-Cub" فى متحف اليابان الوطنى للعلوم الناشئة والابتكار فى الفترة بين يونيو 2012 ومارس 2013 لمساعدة كل مرتادى المتحف على تجربة الجهاز والاقتناع به.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_Me1P0JljVk
 

أهم الاخبار