عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كروس تريك" الهجينة.. مفاجأة "سوبارو" اليابانية

أيقونة سوبارو الهجينة
أيقونة سوبارو الهجينة كروس تريك

 

كتب: باسل الحلواني

يترقب عشاق السيارات بشغف انطلاق معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات، انتظاراً لمشاهدة أحدث الطرازات العالمية التي سوف يتم طرحها خلال الفعاليات.

ومن المنتظر أن تقدم شركة سوبارو اليابانية، أيقونتها الهجين الجديدة "كروس تريك"، التي سوف يتم إزاحة الستار عنها لأول مرة في "لوس أنجلوس الدولي"، والتي تُعد باكروة إنتاج الشركة اليابانية من السيارات الهجينة.

وزودت السيارة الجديدة بمحرك محرك بنزين سعة 2 لتر بقوة 137 حصان، مع محركين كهربائيين مدمجين في ناقل حركة CVT بقوة 118 حصان، أحدهما عبارة عن مولد بدء مدمج، والآخر للدفع المباشر.

كما تحتوي على بطارية "ليثيوم أيون"، سعتها 8.8 كيلووات ساعة، تكفي للسير مسافة 27 كم، يتم شحنها تلقائياً من خلال المولد، أو عبر مصدر شحن خارجي وهو أمر يستغرق ساعتين

شحن.

وتتمتع "كروس تريك"، بمقصورة داخلية واسعة، مُطعمة بالجلد الرمادي والأزرق، فضلاً عن وجود العديد من التقنيات الحديثة المتطورة.

ويشهد العالم خلال السنوات الأخيرة، توجه شركات السيارات العالمية نحو الاعتماد على المحركات الهجينة، والاستغناء تدريجياً عن الوقود التقليدي.

وتعتمد فكرة السيارات الهجينة، أو مايعرف بـ"الهايبرد" على تكنولوجيا متطورة،  تستخدم محركين داخل السيارة بدلاً من محرك واحد، أحدهما محرك رئيسي يعتمد على البنزين أو السولار، ويكون مسؤول عن التسارع، بالإضافة إلى محرك كهربائي صغير يعمل على البطاريات لأداء المهام الثانوية.