عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

610 ملايين دولار أرباح فولفو خلال الربع الأول

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات الثقيلة استقرار صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي عند مستوى 1ر4 مليار كرون (610 مليون دولار) وهو نفس مستوى أرباح الفترة نفسها من العام الماضي.

يأتي ذلك فيما زادت مبيعات فولفو جروب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 10% إلى 8ر78 مليار كرون.
وذكرت الشركة أنها سلمت 56112 شاحنة خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وزادت الكميات المسلمة في أمريكا الشمالية بنسبة 42% خلال الفترة نفسها.
وتراجعت الطلبيات خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1% إلى 60707 شاحنات حيث ساهمت القواعد الجديدة للانبعاثات الغازية في البرازيل في انخفاض الطلب بنسبة 25% حيث أشارت فولفو إلى اعتزامها تغيير معدلات إنتاجها في البرازيل خلال

مايو ويونيو القادمين.
وفي أوروبا تتوقع الشركة زيادة طفيفة في معدلات الإنتاج خلال الربع الثاني من العام الحالي بفضل زيادة الطلبيات لديها بحسب أولف بيرسون الرئيس التنفيذي.
وذكرت الشركة أنه سيكون هناك تحسنا في الطلب في أوروبا حيث يتجه العملاء إلى تحديث أساطيلهم القديمة بسبب قواعد الانبعاثات الغازية الجديدة.
يذكر أن فولفو جروب تنتج الشاحنات والحافلات والمعدات الثقيلة وتضم أيضا فولفو أيرو  للصناعات الجوية وفولفو بينتا للصناعات العسكرية. ولا تضم الشركة فولفو كار التي تنتج سيارات الركوب والمملوكة حاليا لمجموعة شيجيانج جيلي الصينية.