رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 شركات سيارات تتعهد بتأمين عملائها ضد تغير الأسعار في يناير

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب: باسل الحلواني

حالة من الركود سيطرت على سوق السيارات، انتظاراً لما ستفسر عنه الأيام القادمة، في ظل ما يُشاع عن انخفاض أسعار السيارات بعد تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الواردة من الدول الأوروبية، تنفيذاً لما تنص عليه اتفاقية الشراكة الأوروبية مع مصر، التي دخلت حيز التنفيذ منذ عام 2010.

العديد من وكلاء السيارات، اضطروا لإطلاق مجموعة من العروض الترويجية، لمواجهة تراجع المبيعات، وفي مقدمتها تأمين العملاء ضد أي تغير في الأسعار من الآن وحتى يناير ٢٠١٩.

وبحسب بيان صادر عن شركة المنصور للسيارات، وكلاء علامات شيفرولية وأوبل وبيجو وMG، فإن كل عميل يشتري إحدى سيارات أوبل أو إم جي أو بيجو خلال الفترة من نوفمبر وحتى 31 ديسمبر 2018 المقبل سيحصل على فارق السعر، في حال تغيرت الأسعار الرسمية للسيارة خلال شهر يناير 2019.

الأمرنفسه تكرر مع شركة نيسان موتور إيجيبت، حيث أكدت على استقرار سعر "قشقاي" حتى نهاية "يناير" القادم، مع رد فروق الأسعار للعملاء في حالة تخفيض السعر خلال هذه المدة.

فيما أعلنت شركة دايناميكس للسيارات، الوكيل الجديد لعلامة فيات كرايسلر الإيطالية في مصر، عن برنامج لحماية عملائها من مخاطر تغير الأسعار، وذلك في الفترة من نوفمبر الجاري وحتى يناير المقبل.

وقالت الشركة إن برنامج الحماية الكاملة

يوفر حماية ضد أي تغير في الأسعار من الآن وحتى يناير ٢٠١٩، مؤكدة أنه في حال انخفاض الأسعار فإن العملاء الذي اشتروا سياراتهم خلال تلك الفترة يمكنهم التقدم إلى الشركة لاسترداد الفارق السعري.

وفي السياق ذاته قررت شركة جي بي غبور اوتو تضامنا مع مصلحة عملائها انه في حال قيام العميل بشراء أي من سياراتها ماركة هيونداي –  مازدا – شيري – جيلي ابتداء من  شهر نوفمبر    2018  و حتي نهاية شهر يناير 2019 سواء تم الشراء من احدي صالات العرض أو من خلال الموزعين المعتمدين فإن الشركة ملتزمة برد أية فروق في أسعار السيارات قد تطرأ علي الأسعار الرسمية المعلنة من قبل جي بي غبور اوتو خلال الفترة المذكورة إلي العميل و ذلك من أي فرع من فروع جي بي غبور اوتو تيسيرا علي العملاء.