رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بورش" تقفز بإيراداتها إلى 25 مليار يورو

بوابة الوفد الإلكترونية

سجلت شركة بورش بداية مذهلة للعام المالى الجديد اذ نجحت فى زيادة كل من مبيعاتها وايراداتها وربحها التشغيلى بشكل لافت فى الربع الاول من العام  2012  حيث ارتفعت مبيعات الشركة عالمياً بنسبة 29% لتبلغ 30،231 سيارة مقارنة بالربع الاول من العام الماضى 2011.

ونمت الايرادات بنسبة 32،4% لتسجل 3، 25 مليار يورو وقفز الربح التشغيلى بنسبة 18،4% ليبلغ 528 مليون يورو مما يعنى عائداً تشغيليا على المبيعات  بنسبة 17،5% بالاضافة الى ذلك، استقطب صانع السيارات الرياضية 725 موظفا جديدا فى الربع الاول من العام الحالى "4،7% " مما دفع العدد الاجمالى لموظفى بورشه حول العالم الى 16 ،032 موظف فى نهاية مارس الماضى.
وقال ماتياس مولر رئيس شركة بورش ومديرها التنفيذى، "تجسد هذه الارقام الساطعة تركيزنا الثاقب على تحقيق نمو منتظم ومستديم عالى الجودة، وبفضل مجموعتنا المتألقة من أحداث الطرازات واكثرها فعالية فى تاريخ بورشه على الاطلاق نحظى بقاعة مثالية للمحافظة على هذا الزحم الهائل طوال 2012 بالانتقال إلى نتائج الطرازات الفردية، شهدت مبيعات الجيل الجديد من 911 الذى جرى

تقديمه بنسبة 37،6% فى الربع الاول الكامل لهذه السيارة وذلك مقارنة بمبيعات الجيل السابق فى الفترة نفسها من العام الماضى."
كما سجلت بورش طلبات عديدة على الجيل الجديد من boxster  التى كشفت النقاب عنها مؤخراً بمعرض جنيف للسيارات، هذا بالاضافة الى طرازاى CAYENNE GTSو PANAMERA GTSالجديدين اللافتين.
اما بالنسبة الى طراز كايين الرياضى متعدد الاستعمالات، فقد ارتفعت مبيعاته العالمية الى 29،4 % فى الاشهر الثلاثة الاولى من العام 2012 مقارنة بالفترة الزمنية نفسها من العام الماضى.
أما حصة الاسد كانت من نصيب PANAMERA الصالون الرياضى التى سجلت اكبر ارتفاعا فى مبيعاتها بنسبة 58 ،4 % بالتناغم مع نمو قوى غير متجانس لمبيعات نسخة السيارة المزودة بمحرك من 6 اسطوانات.