تويوتا إيجيبت تكشف النقاب عن "فورتشنر" 4x4

سيارات

الخميس, 10 مايو 2012 19:36
تويوتا إيجيبت تكشف النقاب عن فورتشنر 4x4

فى حفل أسطورى أشبه بحفلات توزيع جوائز الأوسكار كشفت شركة تويوتا إيجيبت النقاب عن سيارتها الجديدة "تويوتا فورتشنر"، ذات التصميم العصرى والإمكانيات الهائلة التى تجمع بين اللمسات الفاخرة والتصميم الرياضى .

أقيم الحفل الثلاثاء اول امس بموقع متميز بمدينة فيستيفال سيتى بالقاهرة الجديدة بحضور المسئولين والشخصيات الهامة من قيادات شركة تويوتا اليابانية العالمية ومن شركة تويوتا إيجيبت، وممثلى الصحافة والأعلام، إلى جانب كبار الموزعين والوكلاء العاملين بسوق السيارات.

تميز الحفل بمشاركة فرقة موسيقية أوروبية شهيرة قدمت العديد من الألحان الجميلة ،كما فاجأت تويوتا الحضور باظهار الإمكانيات الفريدة للسيارة الفورتشنر من خلال عرض 4D للسيارة الجديدة وسط إطلاق الألعاب النارية، والذى يعد الأول من نوعه في مصر، وبما أثار إعجاب ودهشة الحضور بروعته وتميزه.

وقام فريق "رحالة" بقيادة مجموعة من سيارات الفورتشنر واظهار قدرتها على السير وسط الرمال وتخطى الهضبات والارتفاعات الرملية والعبور من خلال تراكمات المياه، مع أنبهار وتواجب جموع الحاضرين مع هذا المشهد المتميز.

بدأ الحفل بكلمة أحمد منصف الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا ايجيبت، والذى أبدى ترحيبه وشكره للحضور مؤكدا أن تويوتا تحرص دائما على تزويد السوق المصرى بأحدث الموديلات والطرازات، لذلك اتخذت الشركة قرار تجميع "تويوتا فورتشنر" فى مصر، طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة فى مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان.
وأوضح أن هذه الخطوة تعكس إلتزام تويوتا إيجيبت وحرصها على

دعم الأقتصاد المصرى ، وتوفير فرص العمالة ، وسعيها الدائم لتطوير تجميع السيارات لكى تصبح من الصناعات الفعالة فى مصر.
وقدم هيروكى نكاجيما، رئيس مجموعة المهندسين للسيارة فورتشنر باليابان نيابة عن شركة تويوتا اليابانية كلمته التى أكد فيها أن "تويوتا فورتشنر" الجديدة تمتاز بإمكانيات هائلة ، وتصميم عصرى إنسيابى جذاب، يقلل مقاومة الهواء، ويساعد على الأنطلاق بقوة ، كما تمتاز بمساحتها الداخلية الرحبة ، التى تحتوى على ثلاثة صفوف من المقاعد المريحة ستوعب 7 ركاب وكذا الأمتعة والأغراض خاصة للسفر والقيام برحلات السفارى.
وأضاف أن تويوتا حرصت عند تصميم رائعتها الـ فورتشنر على توفير كافة جوانب الراحة والرفاهية لقائدها ، بالإضافة إلى تصميم فريد لهيكلها يحمى من بداخلها، ومزودة بشاسيه صلب يدعم جسم السيارة ، مما يقلل من الخسائر ويحافظ علي سلامة الركاب.

تلبى تويوتا فورتشنر والتى تحمل شعار "هتغير مفهوم الـ 4×4 فى مصر"، إحتياجات شريحة كبيرة من المصريين ممن يبحثون عن قوة الأداء والرفاهية ومتعة القيادة  ووسائل الأمان العالية فى مثل هذا النوع من السيارات.
يتميز جسم السيارة بالفخامة حيث يبلغ طولها 4.7 متر وعرضها 1,8 متر، وأرتفاعها 1,8 متر وتتمتع بإطارات أعلى بمقدار
5 سم عن مثيلاتها ، مما يجعلها أعلى من أى سيارة أخرى ، وأكثر ملائمة للطرق والأجواء المصرية ، خاصة فى المناطق الجبلية والطرق الوعرة.

كما أنها من الداخل تتمتع بالعديد من المواصفات التى تضمن لها أعلى معايير الفخامة والرفاهية بدءا من مقاعدها المريحة ، وتدرج مساحة الأبعاد من الداخل بما يوفر إمكانية زيادة المساحة المتوفرة الصف الثالث للمقاعد ، هذا مع توافر ضبط التحكم فى المقاعد من خلال 6 حركات أوتوماتيكية  بالأضافة إلى أن مقعد السائق يمكن تعديله حسب الوضعية الأكثر راحة بالنسبة له لتتيح أحساسه بمتعة القيادة، وسهولة التحكم فى المكيف الذى يضم مخارج للصفوف الثلاثة ، كما تحتوى على 6 سماعات و12 حامل أكواب ، ومخرج كهرباء فى الصف الثالث بقوة ١٢ فولت.

تم تجهيز السيارة بالعديد من المحركات..الأول منها تبلغ سعته 2,7 لتر بقوة 160 حصان عند 5200 دورة فى الدقيقة ، فضلا عن قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 241 نيوتن/ متر عند 3800 دورة فى الدقيقة.أما المحرك الثانى فتبلغ سعته 4 لتر  يولد قوة 238 حصان عند 5200 دورة فى الدقيقة، وعزم 376 نيوتن/ متر عند 3800  دورة فى الدقيقة، وكلا الطرازين مزود بناقل أوتوماتيكى 4 سرعات للمحرك 2.7 لتر وخمس سرعات للمحرك 4.0 لتر ونظام دفع رباعى مستمر ، بالاضافة إلى فيتيس غرز مانويل.

وتتميز"تويوتا فورتشنر" عن مثيلاتها بتانك بنزين 80 لتر ، فى حين تصل سعة التانك فى السيارات الأخرى 65 لتر فقط مما يوفر لها القدرة على السير لمسافات أطول ، بالاضافة إلى غطاء داخلى للتانك، لا يمكن فتحه دون تشغيل السيارة. ورغما سعة المحرك فأنها تمتاز بزيادة عدد الصمامات مع يؤدى إلى أستهلاك أقل للبنزين.


 

أهم الاخبار