"جينسيس" تتحدى مرسيدس بنز

سيارات

الثلاثاء, 08 مايو 2012 20:35
جينسيس تتحدى مرسيدس بنز
كتب ـ عمرو عكاشة:

يبدو أن الخطوة التى اتخذتها بعض شركات السيارات اليابانية لمنافسة الألمانيات قد تتكرر مع هيونداى الكورية.. بعد أن صنعت تويوتا سيارتها لكزس وكذلك صنعت نيسان سيارتها انفينيتى..قررت هيونداى ان تصنع كبيرتها بمواصفات أقرب الى السيارات الألمانية لتصبح قادرة على منافستها فى عقر دارها فى أوروبا..

جاءت جينيسيس الجديدة مجهزة بنظام دفع خلفى أسوة بالسيارات الألمانية  للحصول على أعلى اداء كما  توفر حرية الاختيار ما بين نوعين من المحركات.. الأول  سعة 3،8 لتر والثانى 4،6 لتر، ويستطيع محرك تاو انتاج قوة 375 حصان باستخدام  الوقود الممتاز، و388

حصان باستخدام الوقود العادى  الخالى من الرصاص ، متصدرين كافة منافسيهم
يأتى المحرك الأول بستة اسطوانات "v6"  سعة 3،8 لتر  ليولد قوة تصل الى 290 حصان ، حيث يستخدم المحرك نظام توقيت الصمام المتغير  باستمرار، كما يتميز هذ المحرك  باحتوائة على كتلة مصنوعة من معادن  جديدة  ورؤوس اسطوانات  لتخفيف الوزن ورفع الكفاءة الحرارية.
أما محرك v8  الجديد ذو الثمانية اسطوانات  سعة 4،6 لتر فيقدم تكنولوجيا جديدة ، حيت يأتى معه نظام جديد لنقل الحركة 
"zf"  مما يساعد السيارة على بلوغ سرعة 100كم بالساعة  فى أقل من 6 ثوانى  فقط
.وتجهز جنيسيس ب نظام  نقل حركة (shiftronic) الذى  يتميز بتكنولوجيا جديدة  لمضاعفة السرعة مع توفير الوقود اثناء  القيادة على الطرق السريعة. 
وجهزت مقصورة هيونداى الجديدة لتصبح أفخم سيارات هيونداى على الإطلاق من ناحية تجهيزها بالجلد الطبيعى ونظام السماعات المتطورة كما تمت اضافة  كاميرا خلفية وشاشة ملحقة بها مقاس 8 بوصة  أمام السائق فى وسط التابلوه  لاعطاء قائد السيارة رؤية واضحة لما وراء السيارة .
وتم تجهيز جنيسيس الجديدة  بمصابيح زينون امامية  يمكن للسائق التحكم فى مستوى الاضاءة الصادر منها  ..لتصبح المحصلة النهائية سيارة تمثل تهديد مباشر للألمانيات خاصة بعد النجاحات المتوالية لهيونداى فى السنتين الأخيرتين على مستوى اوروبا.

أهم الاخبار