"جاجوار" تكشف عن طرازها الجديد

سيارات

الاثنين, 07 مايو 2012 18:46
جاجوار تكشف عن طرازها الجديد
كتبت ـ سالى حسن:

قدمت شركة جاجوار البريطانية العريقة سيارتها الجديدة XJ Ultimate  الفاخرة بمواصفات فريدة لعشاق تلك الماركة الإنجليزية التى اشتهرت بركوبها الأميرة الراحلة ديانا.

تتميز السيارة الجديدة بمقصورة كبيرة فاخرة وبقاعدة عجلات طويلة فضلا عن انها تمكن صاحب السيارة من الاختيار بين محرك بنزين اسطواني "V8" سعة 5 لتر مزود بتربوشارجر أو محرك ديزل "V6" سعة 3 لتر أيضاً مزود بتربوشارجر.
السيارة ستكون متاحة إما بطلاء أبيض قطبي أو أسود، ونظراً لأنها تستهدف راحة الركاب فالسيارة توجد بها مقاعد خلفية

منفصلة مغطاة بجلد الأنيلين ومزودة بداعم لفقرات الظهر السفلية، مع إمكانية عمل تدليك للجالس والتحكم في درجة الحرارة بالجزء الخلفي في السيارة.
وبين المقاعد توجد منضدة من الألمونيوم مطلية بالأسود اللامع ويوجد في أسفلها مكان لتبريد المشروبات مع حجرة صغيرة خاصة لحمل زجاجتي مشروبات.
ولمنح الركاب الرفاهية الكامل والاستمتاع أثناء ركوب السيارة يملك كل كرسي منفذاً للآي باد ولوحة مفاتيح في ظهر الكرسيين الأماميين.
وتستخدم السيارة في إضاءة المقصورة مصابيح تحتوي على فسفور أزرق يمنحها إضاءة خافتة رائعة، ويوجد نظام صوت محيطي يحتوي على 20 مكبر صوت موضوعة في مسند الرأس، وكلمسة نهائية لمقصورة السيارة تم استخدام حلي من الألمونيوم .
وعدلت الشركة نظام تعليق السيارة لمنح الركاب رحلة أكثر نعومة وراحة مقارنة بسيارة "XJ" العادية
جدير بالذكر أن الشركة وضعت قائمة طويلة من الإضافات الفاخرة والراقية في خارج وداخل السيارة حتى تليق بالاسم الذي تحمله، فمن الخارج تم تزيين السيارة بعلامة جاغوار حيث وضعت في عدة أماكن مع إعادة تصميم شبكة الهواء الأمامية وتركيب عجلات 20 بوصة من نوع "Maroa"، وتركيب مخارج عادم بيضاوية من الاستانلس ستيل.

أهم الاخبار