رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاديلاك تطرح XT4 رسميًا لعام 2019

كاديلاك XT4
كاديلاك XT4

بعد أن كشفت عن سيارتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات الجديدة XT4 في وقت سابق من العام الحالي في "كاديلاك هاوس" بحي منهاتن بولاية نيويورك الأمريكية قررت الشركة الأمريكية العريقة كاديلاك طرحها للجمهور بشكل رسمى فى الأسواق وتمثّل هذه المركبة المدمَجة الجديدة خطّة التوسّع العشرية لدى ’كاديلاك‘، والتي تسعى لزيادة عدد طرازات العلامة التجارية بأكثر من الضعف على مدى السنوات الأربع القادمة.

وكانت كاديلاك  قد اتخذت منحنى جديدا في تصميم سياراتها حيث أصبحت تعتمد لغة تصميمية متطوّرة ومعقَّدة ممزوجة بالتقنيات الحديثة , وبدءً من إطلاق طراز XT4  سوف تقوم الشركة بطرح موديل جديد في الأسواق كل ستة أشهر  أي ما خمسة موديلات جديدة خلال عامين فقط.

تم تطوير XT4 باعتماد هندسة تصميمية حديثة لتدخل بها  الفئة الأسرع نموا من مركبات الـSUV الفاخرة ضمن قطاع السيارات حيث تسهم الخطوط البسيطة والمصقولة فى جذب الأنظار خاصة فئة الشباب.

تتألّق واجهة السيارة عبر إنارة متقدّمة بتقنية LED في الأمام والخلف, وتتميّز المصابيح بإنارة  عمودية تتخذ شكل حرف L عبر تمدّدها أفقيا، أما المقصورة الداخلية فتم فيها الدمج بأسلوب فني

وواقعى فى الوقت ذاته , وتتميّز بأناقتها مع مساحات رحبة للمقاعد الخلفية حيث تعزّز الشعور بالرحابة وتمنح مظهرا أنيقا يحيط عن قرب بالركّاب.

سوف يتم تجهيز كافة طرازات XT4 بمحرّك جديد سعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني يولّد قوّة 237 حصاناً أى ما يوازى 177 كيلوواط ويتصل المحرّك مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع ميّزة التبديل الإلكتروني الدقيق Electronic Precision Shift  من الجيل المقبل، ويتمتّع المحرّك الجديد بمجموعة تقنيات لتعزيز الكفاءة من ضمنها الإدارة الفعّالة للوقود Active Fuel Management التي تعمل على إيقاف عمل الأسطوانات عند الحاجة.

تتوفر للسيارة ثمانية ألوان خارجية لسيارة XT4 تشمل الكحلي و المعدني ، والأبيض الكريستالي و الأزرق والرمادى  والأحمر والأسود والفضى.