رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تطلق طراز سييرا الجديد لعام 2019 GMC

جى ام سى سييرا
جى ام سى سييرا

قررت شركة جى ام سى الأمريكية التابعة لجنرال موتورز إطلاق طراز جديد من عائلة سييرا لعام 2019 وهى الشاحنات متعددة الاستخدامات ذات المقصورة المكونة من صفي مقاعد وأربعة أبواب أطلقت عليه اسم ايفوليوشن.

 

يتميّز الطراز الجديد بالتصميم الجريء والقوّة العالية وتقنيات الاتصال المتطوّرة.

ويرتكز الجيل القادم من طرازات سييرا على قاعدة أساسية تتمحور حول الجسم القوي الذي يتضمّن رفارف مصقولة وغطاءً طويلاً للمحرّك بتصميم جريء وقوي وشبكاً أمامياً أكبر حجماً وأكثر بروزاً من أي طراز سييرا سابق.

 تتميزحواف الشبكة الأمامية بلون أحادي ويتعزّز التصميم القوي للشاحنة عبر إضافات خارجية باللون الأسود، شاملة الإضافات المخصَّصة للشبك الأمامي وحواف النوافذ الجانبية وعجلات الألمنيوم المتوفرة اختيارياً قياس 20 بوصة.

وفرت الشركة أضواء أمامية جديدة بتقنية LED عالية الكثافة تتضمّن عناصر إنارة مميّزة على شكل هلال أو حرف C باللغة الإنجليزية وأضواء ضباب نوع LED، وكذلك عناصر إنارة LED على شكل حرف C أيضاً ضمن الأضواء الخلفية.

تأتي سييرا Elevation بنظام دفع بعجلتين في طرازات المقصورة العادية فقط وهي تتوفر اختيارياً بنظام دفع بالعجلات الأربع في طراز المقصورة العادية الأطول وطراز Crew-cab. ويتمتّع الجيل المقبل من طراز Crew-cab بمساحة إضافية للأرجل في المقعد الخلفي قدرها 3 بوصات مقارنة مع الطراز الحالي، علاوة على أفضل مساحة بفئتها للرأس والأرجل في الأمام ضمن فئة مقصورة Crew-cab.

زودت السيارة بتقنيات جديدة تشمل نظام اختيار الجر Traction Select وعبر مفتاح بسيط يمكن للسائق الاختيار من ضمن وضعيات قيادة ضبط مسبَقة مصمَّمة لأهداف أو ظروف محدَّدة. ويؤدّي اختيار إحدى هذه الوضعيات إلى تعديل نقاط نقل الحركة بالإضافة إلى تحديد قوة وسرعة المحرك وباقي الأنظمة الأخرى بغرض تعزيز الأداء وفقاً للظروف السائدة حينها.

 وتُعدّ وضعية Tour على سبيل المثال الأفضل للقيادة اليومية، بينما تعمل وضعية Terrain على إعداد ’سييرا‘ لعبور الدروب الوعرة.

وبالنسبة للأشخاص الذين يحبّون المغامرة بشكل منتظم على الطرق الوعرة، فإن سييرا Elevation زودت ب X31 Off Road مع تعديل فريد لنظام التعليق الذي يحتوي

على ممتصّات صدمات من نوع Rancho، وقفل للترس التفاضلي الخلفي وميّزة التحكّم بهبوط المنحدرات (Hill Descent Control) وألواح حماية لأسفل الجسم، وفلتر هواء عالي المتانة، ونظام عادم مزدوج وعلبة تعشيق من سرعتين بنطاق قصير، بالإضافة إلى إطارات مخصَّصة لكافة الدروب الجبلية.

جهزت السيارة بمحرّك جديد بالكامل سعة 2.7 ليتر بشاحن توربيني مع نظام نقل حركة أوتوماتيكى من ثماني سرعات كتجهيز أساسى فى السيارة وهو يولّد قوّة قدرها 310 أحصنة مع 348 نيوتن.متر من العزم.

 أما طراز المقصورة العادية فيأتي مع محرّك V8 سعة 5.3 ليتر متصلاً بنظام نقل حركة أوتوماتيكية من ست سرعات وبتقنية الإدارة الفعّالة للوقود (Active Fuel Management) التي تعمل على إيقاف عمل الأسطوانات حسب الحاجة، وهو يولّد قوّة قدرها 355 حصاناً وعزماً يصل إلى 519 نيوتن.متر، الأمر الذي يسهم بتحسين قدرات السيارة بشكل أفضل.

لم تنس الشركة تزويد مقصورة السيارة بالعديد من الأنظمة التكنولوجية المتطورة مثل نظام جي إم سي المعلوماتي الترفيهي GMC Infotainment System مع شاشة مائلة قياس 8 بوصات وهو يتضمّن ميّزتي Android Auto وApple CarPlay لإقران الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى توفر نظام صوتي مع ست سماعات. أما طرازات المقصورة العادية فتأتي قياسياً مع نظام معلوماتي ترفيهي مماثل لكن مع شاشة قياس 8 بوصات بالإضافة إلى نظام صوتي مع سماعتين فقط.