رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد مواصفات وسعر سيارة بوتين المحصنة ضد الهجمات النووية

سيارة الرئيس بوتين
سيارة الرئيس بوتين بصحبة الرئيس السيسي

اصطحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي، في سيارة خاصة إلى حلبة سوتشي  الذي يقام فيه سباق الجائزة الكبرى لـ"الفورمولا 1" الروسي.

 

واطلع الرئيس بوتين الرئيس السيسي على مواصفات سيارات "آوريس" الجديدة، المعروفة ضمن مشروع "كورتيج" الروسي، ومنها سيارة خاصة للحراسة وتأمين موكب الرؤساء، تسير بسرعة متوازنة مع سيارة الرئيس، كما أن السيارة مصفحة جزئيًا.

 

واقترح بوتين أن يقوم السيسي باختبار السيارة السيدان في أثناء التنقل، وتجولا فيها على حلبة سباق بطولة العالم  "للفورمولا 1".

 

ومن ناحية التصميم الخارجى تحمل السيارة هوية تجمع بين "رولزرويس" الإنجليزية الفارهة، ومرسيدس إس كلاس الألمانية، ومزودة بشبك أمامى ضخم مصنوع من الكروم الفضى اللامع تحيط به مصابيح بتصميم مستمد من سيارة كرايسلر 300، أما المصابيح الخلفية فتشبه المستخدمة فى "إس كلاس"، والسيارة

محصنة ضد جميع أنواع الهجمات المحتملة، بما فى ذلك الهجمات النووية أو الكيماوية.

 

أما من الناحية الميكانيكية السيارة مزودة بمحرك V12 يعمل بشاحن توربينى، بقوة 800 حصان، تم تطويره بالتعاون مع بورش، ويتصل المحرك بصندوق تروس أوتوماتيكى من 7 سرعات، ويمكن غمرها بالكامل فى الماء، مع الحفاظ على سلامة من فيها، وتعمل على إطارات معززة بالصلب، لمنعها من الانزلاق، وتحتوى على كبسولة مدرعة لمقاومة الطلقات النارية.

ويبلغ سعر السيارة 150 ألف دولار أي مايعادل 2 مليون و700 ألف جنيهًا .