رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل ستشارك مرسيدس بتطوير GT-R مع نيسان

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم:

كنا على يقين منذ بعض الوقت بأن نيسان ستحول الأجيال القادمة لسياراتها الرياضية إلى كهربائية هجينة "محرك بترول وآخر كهربائي"، والآن أعطانا أحد مسؤولي الشركة تفاصيلاً أكثر حول ذلك.

حسب استراتيجية نيسان، فإن 40% من سياراتها ستمتلك محرك كهربائي بحلول 2022 في أوروبا، وذلك كما يبدو يتضمنه الأجيال القادمة لـ 370Z وGTR.

يقول جان بيار دييرناز رئيس تسويق نيسان: "إنني لا أرى تعارضاً بين تقنية السيارات الكهربائية والرياضية، ربما العكس هو الصحيح، إذ أن السيارات الرياضية بإمكانها الاستفادة كثيراً من المحركات الكهربائية، ففي نهاية المطاف، من السهل نقل المحرك الكهربائي والبطارية من سيارة إلى أخرى، عكس محركات الاحتراق الداخلي التي نقلها معقد".

تم التأكيد على استمرارية 370Z في المستقبل كذلك "السؤال ليس هل سيصل منها جيل جديد أم لا، بل متى سيصل حيث أن تطويرها جارٍ بالفعل، إلا أن موعد إطلاقها غير مؤكد

حالياً” وأضاف “السيارات الرياضية هي جزء من هويتنا، لذا بشكل أو بآخر يجب أن تكون متواجدة".

ستستعين نيسان بتقنية فورمولا E في سياراتها كي تصبح كهربائية، وذلك بالتعاون مع حُلفاءها رينو، ميتسوبيشي وشريكتها مرسيدس، حيث الشركات الأربعة تستخدم بالفعل التقنيات والمحركات نفسها، والعلاقة المتقاربة متوقع استمرارها بحقبة السيارات الكهربائية.

هذا لا يعني بأي حال من الأحوال استخدام GT-R القادمة لمحرك مرسيدس AMG أو تقنياتها للأداء، حيث نيسان تعتمد بشكل كامل على نفسها في تطوير السوبركار الجديدة “GT-R هي GT-R، هي نيسان، ويجب أن تظل خاصة بنيسان”.

نيسان فيجن جران توريزمو