رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على 5 أعطال يسببها تلف فلتر الهواء

فلتر هواء السيارة
فلتر هواء السيارة

 

فلتر الهواء من الأجزاء الهامة في السيارة، وفي حال تعرضه للانسداد أو للتلف فإنه يسبب عددا من الأعطال المزعجة والخطيرة على المحرك، سوف نتطرق إلى أهم الأعطال التي يسببها تلف فلتر الهواء، وهي كما يلي فى التقرير التالي:

1- استهلاك زائد للوقود:

تلف فلتر الهواء أو انسداده يسبب إعاقة مرور الهواء إلى غرفة الإحتراق في المحرك، وهو ما يسبب عدم توفر الهواء الكافي لعملية الإحتراق، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى زيادة نسبة الوقود من طرف كمبيوتر السيارة، لتعويض الخلل والنقصان في كمية الأكسجين.

2- تأخر المحرك في الدوران:

مع تزايد الأتربة والأوساخ داخل فلتر الهواء، فإنها تتسرب إلى داخل غرفة الإحتراق، وهو ما يعيق عملية الإحتراق، كما تؤثر الأوساخ على البوجيهات وتعيق عملها، وهو ما يؤخر عملية تشغيل المحرك.

3- انخفاض عزم المحرك:

انسداد فلتر الهواء كما سبق وشرحنا يقلل عملية الإحتراق، وأثناء سير السيارة نجد انخفاض عزم المحرك أثناء

الضغط على دواسة البنزين لخلل عملية الإحتراق وضعفها.

4- خروج دخان أسود مع العادم:

زيادة كمية الوقود داخل غرفة الإحتراق لإنسداد فلتر الهواء، يسبب زيادة نسبة احتراق الوقود، وهو ما يؤدي لخروج دخان أسود اللون من الفتحات المخصصة للعادم.

5- أصوات فرقعة خفيفة:

عند تشغيل محرك السيارة في حال سلامة الفلتر، ستسمع صوت هدير المحرك المنتظم بدون أي مشكلات، لكن عند تلف فلتر الهواء سيتم سماع أصوات غريبة مثل صوت فرقعة، والتي تنتج بسبب ضعف دخول الهواء بصورة طبيعية للمحرك، ويؤدي إلى تأخر الإحتراق داخل المحرك للوقود والهواء الذي يسبب هذا الصوت.