رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيلي VF11 MPV تحصل على اسم جديد

جيلى جياجى
جيلى جياجى

أعلنت شركة جيلي الصينية المزيد من التفاصيل حول طرازها ال MPV القادم، والذي كان يحمل الاسم الرمزي VF11, حيث قررت الشركة إطلاقه تحت اسم JiaJi في الأسواق الصينية على أن تصل إلى أسواق التصدير بأسماء أخرى.

يتميز طراز VF11 MPV أو JiaJi بتصميم أمامي أنيق للشبكة الأمامية من يحيط به زوج من المصابيح الأمامية الأنيقة ، مع تاتش مصابيح LED المميزة.

أما الجوانب فتتحلى بالكروم من الأعلى والأسفل، وهو ما يعطى JiaJi MPV جاذبية أكثر أناقة وفي الخلف توجد مصابيح خلفية LED مدمجة ، والتي تشكل تأثيرًا بصريًا واضحاً أثناء القيادة الليلية، وترتبط بشريط تقليم من الكروم ، والذي يتم دمجه مع إطار اللوحة الرخصة ليتماشى مع الكروم الجانبى.

جاءت أبعاد السيارة الجديدة لتمميز بالرحابة والإتساع  فبلغ طولها 470 سم وعرضها 190سم وارتفاعها 166 سمة مما يجعلها سيارة عائلية بامتياز.

قررت الشركة الصينية تجهيز الطراز الأساسى من JiaJi  بمحرك عامل بالبنزين تبلغ سعته 1500 سى.سى  بالإضافة إلى خيارات هجينة إضافية, سيتم تزويد محرك البنزين JLH-3G15TD بتوربو لتصل قوته الى 177 حصان

أما الطراز المجهز بمحرك هجين فسيتم الإستعانة بنفس محرك 1.5T نفسه ، لكنه سوف يكون مدعومًا بمحرك كهربائي ، الا ان باقى تفاصيل ذلك الطراز لازالت غير معروفة حتى الآن

,  ومع ذلك فان الشركة قد أعلنت انه  سيتم تجهيزه  ببطارية ليثيوم وهو ما يجعل استهلاك الوقود يبلغ 58.2 كم لكل لترفقط.

جدير بالذكر أن موديل جيلى الجديد جاء بالتعاون مع شركة بروتون الماليزية حيث أعلنت جيلي مؤخرا عن ظهور ثلاثة موديلات جاءت باكورة تعاونها مع بروتون الموديل الأول جيلي بويو ، التي شكّلت أساسًا لسيارة الدفع الرباعي الأولى من إنتاج شركة بروتون X70 التي من المقرر إطلاقها في نهاية هذا العام.

الموديل الثاني هو جيلي SX11 BinYue كروس أوفر في حين أن النموذج الثالث سيكون VF11 JiaJi MPV.

يُذكر أن نموذج VF11 من جيلى سيشكل أساسًا للجيل القادم من بروتون إكسورا , و من المنتظر أن يتم إطلاق جيلي VF11 JiaJi في الصين في نهاية هذا العام ، وسوف تصل إلى الأسواق الأخرى بحلول عام 2020.