رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تويوتا" إيجيبت تقيم أكبر مركز لقطع الغيار بشمال أفريقيا

سيارات

الأربعاء, 02 مايو 2012 19:59
تويوتا إيجيبت تقيم أكبر مركز لقطع الغيار بشمال أفريقيا
خاص- بوابة الوفد:

قررت شركة تويوتا إيجيبت إقامة أكبر مركز لتوزيع قطع غيار تويوتا فى مصر وفى منطقة شمال إفريقيا، وذلك باستثمارات تصل إلى  120 مليون جنيه، وتعكس تلك خطوة إحساس الشركة بضرورة زيادة مشاركتها الفعالة فى تنمية الاقتصاد المصرى، وكذلك من منطلق حرصها على تلبية احتياجات عملاء تويوتا من قطع الغيار بشكل سريع ومتواصل وبالأسعار المناسبة.

يأتى ذلك القرار بعد أيام قليلة من الإعلان عن تجميع سيارات تويوتا "فورتشنر" لأول مرة فى مصر..ويأتى هذا المشروع الكبير الذى تمتلكه تويوتا إيجيبت من خلال شركتها الشقيقة "شركة تويوتا إيجيبت لصناعة السيارات والمقام بمدينة السادات على طريق القاهرة إسكندرية الصحراوى، على مساحة29.700 متر مربع، ليؤكد الاستراتيجية الطموحة لـ تويوتا إيجيبت فى مصر، وأيضا يعكس مدى الثقة الكبيرة لمالكيها فى مستقبل مناخ الاستثمار، والمساهمة فى تنشيط الاقتصاد بمصر وخلق فرص عمل جديدة للشباب.
وقد وقع أحمد منصف الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات

تويوتا إيجيبت" عقد تنفيذ المبنى الرئيسى للمشروع نيابة عن شركة تويوتا إيجيبت لصناعة السيارات، مالكة المشروع، مع المهندس  نهاد رجب رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للصناعات والتشييد " سياج " التى ستقوم على تنفيذ المبنى . وحضر توقيع العقد المهندس مدحت أبو زيد الرئيس التنفيذى للمكتب الهندسى "بيت الخبرة المصرى بكونه الأستشارى الهندسى الذى سيقوم بالأشراف والمتابعة على تنفيذ المشروع وكذلك المهندس سامح شومان مدير قطاع المشروعات بشركة تويوتا إيجيبت والذى سيمثل شركة تويوتا إيجيبت فى تنفيذ المشروع. . هذا وقد قدرت التكلفة المبدئية لإنشاء المبنى الرئيسى وحده بحوالى 78 مليون جنيه. وأوضح منصف أن أستكمال أنشاء هذا المشروع بمدينة السادات طبقا لما هو مخطط له سيستغرق 18 شهرا ، وحيث بدأت أولى
خطوات تنفيذه مباشرة عقب توقيع عقد الأنشاء فى إبريل 2012.
وقال منصف ، أن تويوتا إيجيبت تتطلع دائما إلى أستمرار التطور فى عملياتها وزيادة كفاءة أنشطتها من كافة المجالات البيعية والتسويقة والخدمية ، وتواصل التجاوب مع ظروف سوق السيارات المصرى بأهتمام شديد. وبجانب حرصها على تزويد السوق بأحدث طرازات وموديلات سيارات تويوتا بما يتماشى قدر الأمكان مع المعروض فى الأسواق العالمية ، فأنها بالتوازى تهتم بنفس القدر بكل ما يمكن أن يساهم فى تقديم أحسن خدمات ما بعد البيع من قطع الغيار وعمليات الصيانة المتقدمة وذات الكفاءة. ومن هذا المنطلق فأن المشروع بعد أكتماله سوف يتضمن مخزن هائل لكافة قطع غيار سيارات تويوتا سيساهم فى توفير قطع الغيار الأصلية للوكلاء المعتمدين بشكل سريع ومتواصل وبالاسعار المناسبة وبما يؤدى أيضا إلى تسريع عمليات الصيانة. . وأكد أن هذا المركز يعد الأول من نوعه فى شمال إفريقيا والثانى فى منطقة الشرق الأوسط بعد مركز دبى ،  وتمت الموافقة على إقامته فى مصر لاستكمال خطط التوسع وتعزيز تواجد تويوتا فى سوق السيارات المصرى ، ومن المتوقع يشهد تطورا ونموا كبيرا خلال الفترة القادمة.

أهم الاخبار