رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور...الجيل الثانى من شيفروليه الكهربائية

بوابة الوفد الإلكترونية

أزاحت شركة جنرال موتورز الستار عن السيارة شيفروليه EV-V 2.0 باعتبارها مثالا لرؤية جديدة ومختلفة للسيارات المستقبلية, وذلك ضمن فعاليات معرض بكين الدولى للسيارات لهذا العام.

وتعتبر شيفروليه EV-V 2.0 تطوراً طبيعياً للجيل الأول من السيارات الـEV أو الكهربائية التى ظهرت لأول مرة فى معرض شانغهاى الدولى للسيارات فى عام 2010.
وتختلف عن الجيل الثانى للسيارات الكهربائية التى تحتفظ بالتصميم الخاص بها والذى يشبه إلى حد بعيد تصميم الدرجات البخارية مع إضافة أربع عجلات لتحسين معايير الأمان وتطوير الأداء الخاص بها.
وتتميز شيفروليه EV-V 2.0 بمقعدين فقط علاوةً على خاصية التحكم فى المناخ، وصندوق للأمتعة وقدرة على القيادة فى مختلف الأحوال الجوية وعبر كل الطرق بالإضافة إلى خاصية الـGPS التى تمكن من التواصل مع بقية السيارات الموجودة على الطريق وضبطها على وضع التحكم الذاتى

إذا لزم الأمر مما يخفف الضغط ولا سيما فى الشوارع المزدحمة والأماكن المكتظة بالسكان، فى حين لها القدرة على المناورة فى الشوارع الضيقة.
عرضت جنرال موتورز ثلاث سيارات EV-V فى معرض بكين 2010 من تصميم شياو؛ فى حين عرضت هذا العام فى نفس المعرض الـEV-V 2.0 من أحدث تصميمات جنرال موتورز.
ومن المنتظر أن تكشف شركة شيفروليه عن تفاصيل أكثر متعلقة بقوة المحرك، حيث أن الجيل الأول من السيارات الـEV-V كانت تعمل بواسطة بطارية ليثيوم ايون مما يعطيها سرعة قصوى وصلت إلى 40km/h.