بالصور...أغرب سيارات المستقبل فى بكين

سيارات

الثلاثاء, 01 مايو 2012 15:04
بالصور...أغرب سيارات المستقبل فى بكين
كتبت- ولاء جمال جــــبــة:

جاء معرض بكين للسيارات هذا العام مختلفاً تماماً عن السنوات السابقة حيث عرض فيه اكبر عدد من السيارات الجديدة والمستقبلية وظهرت به العديد من الابتكارات التكنولوجية التى تم تطبيقها فى السيارات المستقبلية التى عرضت هذا العام.

وأوردت صحيفة الديلى ميل فى تقريرها عن معرض بكين العديد من السيارات الجديدة والغريبة التى جاءت على رأسها سيارة تويوتا الكهربائية الجديدة التى تسمى "i-real" وهى عبارة عن كرسى متحرك لكن يعمل بالكهرباء مزود بعدد اثنين عصا تحكم متواجدين فى أحد جانبى السيارة.
وقد قامت شركة تويوتا بعرض السيارة الجديدة  "i-real" وذلك

خلال المعرض واعُتبرت السيارة تويوتا "i-real" من أغرب السيارات الموجودة فى هذا العرض من حيث الشكل حيث إن البعض اعتبرها سيارة خنفساء كهربائية.
ويعتقد المسئولون فى شركة تويوتا أن هذه السيارة الجديدة سيكون لها الريادة فى المستقبل وأنها ستكون منافس قوى فى عالم السيارات والمواصلات.
وقد ضم العرض أيضا العديد من السيارات الجذابة والغريبة مثل السيارة "fun-vii" وهى عبارة عن سيارة متصلة بالإنترنت ويتم التفاعل معها من خلال الإنترنت حيث أن هيكل السيارة عبارة
عن شاشة كمبيوتر كبيرة تعمل باللمس وذلك لا يتيح فقط للمستخدم تغيير شكل السيارة لكن أيضا يجعل المستخدم يتحكم فى اختيار مركز الصيانة الذى يريد أن يتعامل معه والجديد فى هذه السيارة أنها تقوم بتقديم التحية لصاحبها وذلك من خلال رسالة تظهر على هيكل السيارة بعد أن يقوم صاحبها بفتحها.
جدير بالذكر أن هذا المعرض ضم حوالى 2000 شركة من 36 دولة مختلفة مما اتاح للعديد من الشركات الغربية واليابانية عرض العديد من السيارات الجديدة حيث أنه تم عرض ما يقارب حوالى 84 سيارة جديدة وكان المُلفت للنظر هو تفوق شركات السيارات الصينية فى عرض العديد من سيارات الدفع الرباعى مما يجعلنا نتوقع ريادة الصين فى تصنيع هذا النوع من السيارات مستقبلاً.

أهم الاخبار