رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. Q7 أكبر سيارات شانجي تدشن قريبًا في مصر

سيارات شانجي
سيارات شانجي

كتب - محمود هاشم:

عُرفت ماركة "شانجي" الصينية في مصر منذ سنوات بسياراتها الاقتصادية الصغيرة، لكن بدأ الأمر في التغيير منذ العام الحالي بعدما تم تقديم الطراز الكروس أوفر المدمج "Q35" ومن بعده السيارة "M50" العائلية في السوق المصري لتصبح "شانجي" ماركة منافسة على عدة مستويات وصولا إلى التأهب إلى تقديم الطراز الأكبر حجما لدى الشركة "Q7" (بالعربية: كيو 7) والذي ينافس في فئة السيارات الخدمية الرياضية (SUV) ذات الحجم المتوسط.

 

وتأخذ "Q7" مظهر متأثر بخطوط تصميم من كل من "لاند روفر" و"تويوتا" وهو مظهر يمكن وصفه بـ الخشونة والفخامة من الخارج والأناقة والتطور من الداخل. وبالنظر إلى خلوص الإرتفاع البالغ 215 مم يمكن أن تعتبر السيارة مناسبة للكثير من الطرق المصرية في الوقت الذي يمكن أن تصنف فيه بحجم متوسط لما لها من طول يصل إلى 4655 مم, عرض يصل إلى 1855 مم, وارتفاع يصل إلى 1720 مم.

 

ويعد توفير "Q7" بفئتين مختلفتين في عدد المقاعد نقطة قوة للسيارة, حيث تتوفر بخمسة مقاعد أو بسبعة مقاعد في الوقت الذي تتوافر فيه السيارات الخدمية الرياضية

(SUV) ذات السبعة مقاعد على نطاق محدود. ومع ثبات الأبعاد الخارجية لكلا الفئتين, فإن قاعدة العجلات يصل طولها إلى 2670 مم مع فئة الخمسة مقاعد و2790 مم مع فئة السبعة مقاعد.

ويوجد محرك واحد متوفر لـ"Q7", وهو محرك من إنتاج "ميتسوبيشي" في الأصل يحمل الكود "4A91T". وهو محرك تربو يسع 1,5 لتر ينتج 150 حصان من القوة و 210 نيوتن.متر من العزم متصلا بناقل أتوماتيكي متغير السرعات باستمرار (CVT) ليدفع السيارة بالعجلات الأمامية

هذا, وينتظر أن يتم الكشف عن سعر وتفاصيل "Q7" خلال معرض "أوتوماك – فورميلا" المقبل علما بأن سعر السيارة بالفئة ذات السبعة مقاعد و الناقل الأتوماتيكي في السوق الصيني تبلغ 148,900 يوان أي حوالي 389,000 جنيه مصري.