عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيراري ترفض تصنيع سيارة SUV

سيارة فيراري
سيارة فيراري

كتب- محمود إسماعيل:

يرتب اسم العملاق الإيطالي فيراري بالأناقة والسرعة وربما باللون الأحمر كذلك، كونه اللون الذي يغلف أكثر طرازاتها، لكن ترددت مؤخرًا أخبار عن سيارة "إس يو في" قد تنتجها الصانعة الإيطالية.

وأثار ذلك ردود فعل متباينة أبرزها الدهشة، لكن يبدو أن فيراري ترغب بدورها في الاستفادة من الإقبال المتزايد على تلك الفئة من السيارات حول العالم، وقد عقدت اجتماعًا أعلنت فيه عن خطتها لخمس سنوات قادمة، وتناولت الخطة بالطبع ما تنوي اتخاذه من خطوات بشأن سيارة إس يو في.

وصرح الرئيس التنفيذي الجديد لفيراري، لويس كاميليري، بأنه يكره سماع كلمة SUV في نفس الجملة مع فيراري، وإذا كان هذا قد يوحي إلى البعض أنه يعني أن الصانعة الإيطالية ستتخلى عن فكرة إنتاج سيارة إس يو في، فالحقيقة أنه لا يعني ذلك، بل أوضح أن ما

ستنتجه فيراري سيكون فريدًا من نواحٍ عديدة.

وسيتم إطلاق السيارة في نهاية الخطة النصفية للشركة، أي ربما بحلول 2022، وقد تم طرح اسم Purosangue لها لكن ليس من المؤكد أن يكون هذا هو الاسم الذي ستحمله عند طرحها للبيع.

ولم يقتصر الاجتماع على توضيح الخطة الخاصة بالسيارة الإس يو في، بل شمل أيضًا قضية القوة الهجينة بالنسبة إلى سيارات فيراري، وقد صرح كاميليري بأن شركته تخوض التحدي المتمثل في بناء فيراري ذات انبعاثات منخفضة، وبحلول عام 2022 سيتم إنشاء 60% من تشكيلة فيراري بمحركات هجينة.