رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. هل تُغيِّر"جاك S7" خريطة السيارات الـ7 راكب بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم:

تداولت أنباء عن نية المجموعة العربية للتجارة وكيل علامة جاك الصينية في مصر، الكشف عن سيارتها الرياضية المتعددة الاستخدامات الكبيرة " S7" خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" 2018.

وتتميز "S7" بمساحتها الداخلية الكبيرة التي تتسع لـ 7أفراد، والتي أمدها الصانع الصيني بطرازين من المحركات الأول سعة 1.5 لتر مرتبط بشاحن هواء "تيربو"، والثاني سعة 2.0 لتر.

ومن المرجح أن تكشف الشركة عن النسخة صاحبة المحرك الأصغر، المزود بشاحن هواء "تيربو"، والمرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات.

ويتمكن هذا المحرك من الانطلاق بالسيارة من الثبات بسرعة 100 كيلومتر/س في 10.8 ثانية، ويستهلك 8.5 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر .

وسيارة "جاك" الكبيرة تأتي بمواصفات أمان قياسية، بعد أن زودت بخاصية "HUD" لعرض البيانات أمام السائق في شاشة منفصلة لتجنب تشتيت انتباه السائق، كاميرات علي جميع جوانب السيارة بزاوية رؤية تصل إلي 360 درجة ورصد النقاط العمياء.

كما زودت السيارة بنظام الاتزان الإلكتروني "ESC" من شركة TRW Automotive الأمريكية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق "ABS"والتوزيع الإلكتروني

للفرامل "EBD" ، خاصية التحكم في هبوط التلال (HDC)، وخاصية الفرملة التلقائية "AEB"، .

وزودت جاك بوسائل الترفيه داخل المقصورة لعل أبرزها، تكييف هواء أوتوماتيك، شاشة لوحات عدادات إليكترونية، شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة .

يذكر أن نسخة العام الجاري من "أوتوماك فورميلا" تقام لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية (EIEC) بمحور المشير خلف مسجد القاهرة الجديدة، ذلك بعد 24 عامًا دون انقطاع عن مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويشارك في "أوتوماك فورميلا 2018" إلى جانب "جاك"، كل من فولكس فاجن وتويوتا مرسيدس وبي إم دبليو وبيجو ونيسان وهيونداي وسكودا وميني وإم جي وجاجوار وفورد وسيات ورينو وكيا وبورش وغيرها من الشركات العالمية.