رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 معلومات عن حلبة منجا الأردن لسباق الكارتينج

حلبة منجا الاردن
حلبة منجا الاردن

كتب- محمود إسماعيل:

تستحوذ رياضة الكارتينج على عقول كثير من شباب الوطن العربي ولذلك اتجهت بعض الدول العربية لإنشاء حلبة الكارتينج بالأردن، هذا البلد العربي الرائع الذي يتمتع بالكثير من الأماكن السياحية الساحرة، يوجد فيه أيضًا حلبة سباقات مميزة وحماسية.

 

- حلبة "منجا" التي تقع في مادبا تعتبر من أبرز حلبات سباقات الكارتينج في العالم العربي لاسيما وأنها بنيت تبعًا لأحدث معايير السلامة والأمان، كما أن متخصصين من الاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA قد زاروا "منجا" كي يتأكدوا من من هذه المعايير الضرورية.

 

- حلبة الكارتينج في "منجا" كبيرة ولا بأس بها فهي بطول 1700 متر حتى أنه رافقها مدرجات للجمهور يمكن أن تستوعب نحو 600 شخص. وبما أنها تعتمد على معايير عالمية كان من الطبيعي أن يتوفر لها أيضًا برج مراقبة للجنة المنظمة.

 

- التطور التكنولوجي لم يكن بعيدًا عن "منجا"

على الإطلاق، فقد وجدت أيضا منصات إلكترونية كي تكون عملية التسجيل والاشتراك في السباقات سهلة وغير معقدة فيُصار إلى فتح سجل لكل مشارك كي يتمكن من تطوير نفسه ومهاراته القيادية.

 

- يجتمع المتسابقون في غرفة لتقديم الشروحات الضرورية، إلى جانب عرض خريطة المسار تحت إشراف متخصصين يستطيعون أيضا التحكم بسرعة السيارة عن بعد تبعا لأسلوب قيادة كل شخص.

 

- تستقبل عشاق السيارات من عمر 7 أعوام وهذا أمر مهم لصقل المواهب الصاعدة والمتميزة لربما تمكن أحد الأشخاص في ما بعد من الاشتراك في بطولة العالم للفورمولا 1.