رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شيفروليه "سونيك" تثير غضب أعضاء نايل موتورز

سيارات

الجمعة, 27 أبريل 2012 17:02
شيفروليه سونيك  تثير غضب أعضاء نايل موتورز
كتبت - نيفين بدر

لم تكن تتخيل شركة منصور وكيل شيفروليه فى مصر أن السيارة الجديدة "سونيك " سوف تثير غضب عشاق شيفروليه فى مصر بعد الإعلان عن وصولها خاصه أن ردود الأفعال جاءت مخيبة لآمال الشركه وعلى غير المتوقع،

ليس هذا فقط, بل تعالت الأصوات لمقاطعة السيارة بسبب ارتفاع سعرها الذى يصل إلى 117 ألف جنيه السعر الذى أصاب الأعضاء بالدهشة لعدم توافر بعض الأساسيات.
وطالب أعضاء نايل موتورز زيادة دور الرقابة على أسواق السيارات فى الفترة القادمة خوفا من استغلال شركات السيارات للوضع الذى تمر به مصر حاليا فى ضعف الدور الرقابى.
وقال محمد أحد أعضاء المنتدى, أن السيارة الجديدة سعرها يفوق الخيال مؤكدا احتمالية تلاعب الشركة فى الأسعار لصالح مصالحا الخاصة.
وأكد سمسم أن السيارة سونيك الجديده بهذه المواصفات لا تتعدى سعرها 90 ألف فقط

وأن سعر 117 هو مبالغ فيه.
وقال أحمد عبد العزيز, إن هذا السعر مبالغ فيه خاصة وأن السيارة فارغة وليس بها جنوط سبور كمثيلاتها مثل كيا سيراتو وغير متوافر المالتى فانكشن.
وقال شهدى أحد أعضاء المنتدى أن الوكيل قام بإستيرادها بأكصدامات بلون السيارة ليرفع من سعرها دون وجود اوبشن لذلك كنا نفضل  ان نأخذها بإكصدمات عادية ليقل السعر عن سعرها الحالى المبالغ فيه.
وصرح أحد أعضاء المنتدى بأنه لابد من عمل وقفه مع   اسعار السيارات في مصر واصفا  سوق السيارات بأنه ليس له كبير ولا يوجد جهه ما ترجع الشركات عن إستغلال اللظروف الحاليه فى رفع أسعار السيارات لمصالحها الخاصة.
وتساءل كيمو أين دور الرقابة على
هذه الأسعار الخيالية خاصة وأن السيارة غير متوافر بها العناصر الأساسية ؟؟
وأكد نادر أن السيارة بها غموض شديد حيث تضاربت الأقوال على المواقع الإلكترونيه حول إمكانياتها  الأسياسيه والكماليه وأسعارها طالبا من شركه منصور أن توضح حقيقه الأقوال والأسعار.
واستنكر أحد الأعضاء إعلان الشركة عن أنها مزودة بتكييف  وباور ومرايات كهرباء وقال إن هذه الإمكانيات لم تعد أساسية بل إضافية يضطر المشترى لدفع ثمن إضافى ليحصل عليها فى حين كانت مكتوبة فلى الإعلان الأساسى عن السيارة ليلتبس الأمر على المشترى.
أما على  الجانب الآخرفقد أكد أحد الأعضاء أن السيارة تستحق سعرها الحالى حيث إنه يتوافر فيها  الPlatform شاسيه الأوبل كورسا، موتور الأسترا/كورسا، وفتيس الـAisin-Warner الـ6-سرعات أوتو ..لأنه من المعروف ان شركة شيفروليه تابعة للعملاق الأمريكى جنرال موتورز والذى يتبع أيضاً شلركة اوبل الألمانية ..ومن الطبيعى أن تتشارك السيارة الجديدة بعض الأجزاء مع سيارات أخرى كأوبل كورسا وأسترا..وتلك الموديلات سعرها يصل الى 200 ألف جنيه ان لم يتجاوزها..لذلك فسعرها الذى يبلغ 117 ألف جنيه ليس كثيرا عليها.

أهم الاخبار