عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع مبيعات السيارات في أوروبا قبل بدء تطبيق قواعد العوادم الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم:

أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم الأربعاء ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال أول 8 أشهر من العام الحالي وذلك قبل بدء تطبيق قواعد اختبارات معدل العوادم الجديدة والتي تطبق على السيارات المسجلة اعتبارا من أول الشهر الحالي.

في الوقت نفسه سجلت سوق السيارات في الاتحاد الأوروبي نموا استثنائيا خلال أغسطس الماضي بمعدل بلغ 2ر31% سنويا حيث عرض بعض مصنعي السيارات أسعار جذابة للغاية قبل بدء تطبيق معايير العوادم الجديدة المعروفة باسم "إجراء اختبار السيارات الخفيفة العالمي الموحد" بحسب اتحاد مصنعي السيارات الأوروبيين.

وكانت مبيعات السيارات قد سجلت خلال يوليو الماضي نموا بمعدل 5ر10% سنويا بحسب التقرير السنوي للاتحاد الموجود مقره في مدينة بروكسل.

وبلغ إجمالي مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 8ر10 مليون سيارة بزيادة نسبتها 2ر6% عن الفترة نفسها من العام الحالي "مدعومة بالأداء القوي غير المعتاد خلال شهور الصيف" بحسب بيان اتحاد مصنعي السيارات الأوروبيين.

يذكر أنه تقرر استخدام اختبارات العوادم المعروفة باسم "إجراء اختبار السيارات الخفيفة العالمي الموحد" في أعقاب تفجر فضيحة تلاعب فولكس فاجن في نتائج اختبارات العوادم في

الملايين من سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) من خلال استخدام برنامج كمبيوتر معقد يقلل كميات العوادم المنبعثة أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء السير في ظروف التشغيل الطبيعية.

في الوقت نفسه احتفظت فولكس فاجن الألمانية بالمركز الأول كأكبر شركة سيارات في أوروبا من حيث المبيعات حيث بلغت حصتها السوقية في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 1ر25% مقابل 6ر23% خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاءت مجموعة "بيجو ستروين" الفرنسية في المركز الثاني بحصة قدرها 9ر15% وتلتها مواطنتها "رينو" في المركز الثالث بحصة قدرها 9ر10% من السوق، ثم "فيات كرايسلر" الإيطالية الأمريكية في المركز الرابع بحصة سوقية قدرها 9ر6% و"فورد" الأمريكية في المركز الرابع بحصة قدرها 3ر6% من السوق.