عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 خطوات بسيطة لتنظيف السيارة داخليًا

تنظيف سيارة من الداخل
تنظيف سيارة من الداخل

كتب- محمود إسماعيل:

كثير منا يقوم بأعمال كثيرة داخل السيارة، مثل تناول الطعام والتوقف والانتظار وتوصيل الاطفال للمدرسة، لذلك يجب الاهتمام بتنظيف السيارة من الداخل بشكل مستمر، ونستعرض أهم الخطوات لتنظيف السيارة داخليًا.

أولاً : إحضار حقيبة بلاستيكية كبيرة لجمع أي قمامة مهملة بداخل السيارة، بعدها نقوم بإلقاء الحقيبة في سلة المهملات، ويمكنك بعد ذلك تركيب حقيبة قمامة صغيرة قرب أحد اﻷبواب أو بظهر المقاعد الخلفية لوضع اﻷكياس الفارغة والمناديل وخلافه بها، كي يتم إفراغها بسهولة لاحقاً.

ثانيًا: باستخدام قطعة قماش والقليل من المياه المخلوطة بالصابون السائل من أجل مسح لوحة القيادة ومقاعد السيارة، وتأكد من عدم احتواء مواد التنظيف على الكحول، حيث أنه يؤدي لتجفيف العديد من خامات الداخلية ما يجعلها تهلك سريعاً،

ويفضل وضع زجاجة رذاذ صغيرة تحتوي على سائل التنظيف المنزلي الخاص بكِ مع قطعة قماش أسفل مقعدك بشكل يسهل الوصول لها من أجل استخدامها في أوقات اﻹنتظار للحفاظ على نظافة الداخلية.

ثالثًا: تأثير الطقس على السيارة أيضاً، ففي فصل الصيف، يمكن بسهولة أن تمتلئ داخلية السيارة بالرمال أو حتى الطين، ولذا يفضل شراء دواسات أرضية تناسب كافة ظروف الطقس، حيث يسهل تنظيف مثل هذه اﻷنواع وتساعد على منع انتشار ما تحمله أحذيتنا من خارج السيارة.