رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على أبرز 6 معلومات لتصنيع السيارات التاريخية

سيارات

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 14:17
تعرف على أبرز 6 معلومات لتصنيع السيارات التاريخيةأول سيارة في التاريخ

كتب-أيمن يوسف

تعد صناعة السيارات تاريخا غنيّا ولكن أوّل ظهور للسيارات يعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي حين قدّم كلّ من ليوناردو دافنشي وإسحاق نيوتن تصاميم ورسومات مبدئيّة للسيارات، وبدأ المخترعون بتجارب عديدة لصناعة السيارات التي تنوّعت طرق أشكالها.

1-أول سيارة حقيقية ذات مُحرِّك بُخاري صُنِعَت في عام 1769م على يد جوزيف كونيو في فرنسا في  باريس، وكانت سيارة ثلاثية العجل تعمل بشكل ذاتي دون مساعدة خارجية؛ حيثُ صُنِعَت لاستخدامات الجيش الفرنسي.

2-اما أوّل سيارة كهربائية فظهرت في القرن التاسع عشر الميلادي في

اسكتلندا، حيث صنع المُخترع روبرت آنديرسون سيارة تعمل بواسطة محرك كهربائي بين عاميّ 1832-1839م.

3-وفيما بعد ظهرت فكرة المُحركات التي تعمل بواسطة الوقود، وعَمِلَ المُخترع الألماني كارل فريدريش بنز على صناعة أوّل سيّارة ذات مُحرّك يعمل من خلال تزويده بالبنزين في ألمانيا بين عاميّ 1885-1886م وكانت ذات ثلاثة عجلات.  

4- وبدأت السيارات الكهربائية بنموذج لسيّارة صغيرة تعمل بواسطة الكهرباء في عام 1828م، وبين عاميّ 1832-1839م تسير بواسطة مُحرِّك كهربائي،

وفي عام 1842م بُنِيَت سيارات بمُحرِّك ولكن غير قابله لإعادة الشحن.

5-واهتمت أمريكا بدعم السيارات الكهربائية 1897م بدأ استخدامها الفِعلي في نيويورك كأسطول من سيارات الأُجرة التي تعمل بالوقود وكانت بمواصفات عالية مُقارنةً بالسيارات التي كانت موجودة في ذلك الوقت كانت ذات سرعة  وإطارها صلب و تتكوّن من مقعدَين وثلاثة عجلات.

 6- وفي أمريكا ازدهرت صناعة السيارات بعد اختراع المُحرّكات التي تعمل بالوقود، وبدأت أوّل سيارة في عام 1890م باستخدام مُحرّك دايلمر، وأدخلا تعديلات كبيرة عليها مثل نقل المُحرّك إلى مُقدّمة السيارة واستخدام الدفع الخلفي.

يذكر أن شركة نصر للسيارات في مصر بدأت في الخمسينات، وقد أُسند إليها الكثير من المشاريع التي تقوم على تنفيذها.

 

أهم الاخبار