رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. مرسيدس GLE 2019 الجديدة كليًا تكشف نفسها

سيارات

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 12:14
بالصور.. مرسيدس GLE 2019 الجديدة كليًا تكشف نفسها

كتب-محمود هاشم:

كشفت مرسيدس رسمياً عن GLE موديل 2019 الجديدة كلياً، وذلك قبل تدشينها في مطلع أكتوبر بمعرض باريس للسيارات 2018.

حصلت SUV متوسطة الحجم على تصميم تطوّري مقارنة بالسابق، ما يجعلها تحمل طابعا رياضيا مهيبا، وفي واجهتها الأمامية تتميز في شبكها الأمامي بعمودين أفقيين مع شارة مرسيدس كبيرة بالمنتصف، تحيطها مصابيح أمامية جديدة تتميز بإضاءة LED نهارية، كما هنالك فتحات تهوية رياضية مدمجة بالمصد الأمامي.

الخلفية تأتي بمصابيح خلفية نحيلة تُحاكي A-Class، نظام عادم مزدوج، جنوط العجلات أيضا جديدة بأحجام 18-22 إنش.

مرسيدس حدّثت وحسّنت داخلية GLE، وذلك عبر إطالة قاعدة العجلات بقدر 80 ملليمترا، ما يسمح

بإضافة 69 ملليمترا للأقدام بالصف الثاني للمقاعد و33 ملليمترا بمساحة الرأس، مساحة الأمتعة باتت سعتها 825 لترا خلف المقاعد الخلفي على أن ترتفع إلى 2,055 لتر حال طيّ الصف الثاني للمقاعد.

تماما مثل A-Class، تستخدم GLE أيضا أحدث جيل من نظام المعلومات الترفيهي MBUX بشاشتين 12.3 إنش مع اكتساب المقصورة مواد أكثر رقيا، عدادات قياسات عصرية، مقود ثلاثي الشكل، فتحات تهوية كرومية، زخرفات خشبية ومعدنية، قير جديد، كونسول وسطي عريض بمقابض دوّارة.

سيتاح الموديل بعدة خيارات للمحرك يتضمنها نسخة هجينة بالقابس

وتيربو ديزل، لكنها ستتاح حصريا في الوقت الحالي بفئة GLE 450 4Matic بمحرك بنزين تيربو 3 لتر 6 سلندر مع موتور كهربائي بقوة 362 حصانا وعزم دوران 500 نيوتن.متر يتصل بجير أوتوماتيكي من 9 سرعات يتميز بقدرات خاصة على الطرق الوعرة.

الصانعة الألمانية أضافت في GLE أحدث أنظمة مساعدة السائق، يتضمنها مساعد تهيئة السرعة تلقائيا حسب حالة الطريق (المنعطفات-السرعات القصوى)، نظام تشغيل-إيقاف نشط، مساعد توجيه عجلات نشط، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مساعد البقعة العمياء النشط، بالإضافة إلى التحكم النشط بالجسد والذي يسمح للنظام استخدام الطاقة الكهربائية والتعليق الهوائي بالوقت نفسه للتحكم بكل عجلة على حدة ما يمنع انقلاب السيارة وتغريزها وغيره.

هذا وستصل مرسيدس GLE 2019 إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي في ربيع العام المقبل، على أن تعلن أسعارها في وقت لاحق.

أهم الاخبار