عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع مبيعات السيدان يهدد الشركات الكبرى

سيارة سيدان
سيارة سيدان

كتب- محمود اسماعيل

تراجعت مبيعات السيارات السيدان في الفترة الاخيرة، وقد تأثرت سلبًا لصالح سيارات الـSUV التي ازداد الإقبال عليها في السنوات الأخيرة، مهددًا صناعة سيارات السيدان ودافعًا بفئة الإس يو في إلى الأمام.

واضطرت شركة فوردو التي أعلنت في وقت سابق من هذا العام أنها ستوقف إنتاج تشكيلتها من السيارات السيدان في الولايات المتحدة في العامين المقبلين باستثناء موستانج، وهو الإعلان الذي رأي كثيرون أنه الحدث الأكثر إثارة للاهتمام في عالم السيارات حتى الآن لهذا العام.

لكن هذا التراجع في مبيعات السيارات السيدان وصناعتها على حد سواء لم يمنع الصانعة الأمريكية جنرال موتورز من تأكيد عزمها على الاستفادة من قرار شركة فورد للحصول على سيطرة على سوق السيارات السيدان،

وتتيح لها خطوة مثل هذه توسيع سوقها في قطاع ما زال يمثل رغم انخفاضه نسبة كبيرة من مبيعات السيارات السنوية في الولايات المتحدة، حيث تمثل مبيعات السيارات المدمجة وموسطة الحجم 20% من مبيعات السيارات في الولايات المتحدة.

وهكذا يقف الانخفاض في مبيعات السيارات السيدان وراء قرار فورد، فإنه يقف في الوقت نفسه وراء رغبة جنرال موتورز في التركيز  على تلك الفئة، وهو ما يبدو أن شيفروليه ستتخذ نفس خطوات جنرال موتورز .