رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أرقام مبيعات السيارات اليابانية في مصر

نيسان صني- ارشيفيه
نيسان صني- ارشيفيه

كتب- محمود إسماعيل:

أعلن مجلس سوق السيارات (اميك) عن  مبيعات السيارات اليابانية في مصر خلال الفترة من أول يناير إلى نهاية يوليو الماضي وشهدت تواجد قوي لنيسان وتويوتا وميتسوبيشي، مقابل تواجد ملحوظ ايضا من سيارتين فقط هما سوباروا XV ، ومازدا M3.

وللشهر الرابع على التوالى احتلت نيسان صني المركز الأول بين السيارات الياباني الاكثر مبيعا في مصر عبر مبيعان بلغت نحو 7496 سيارة خلال الفترة من أول يناير إلى نهاية يوليو الماضي ، وحلت نيسان سنترا في المركز الثاني برصيد مبيعات بلغ نحو 3608 سيارات خلال نفس الفترة.

وعززت السيارة كورولا التواجد القوى لتويوتا بين السيارات اليابانية في مصر محتلة المركز الثالث بمبيعات بلغت نحو 3528 سيارة خلال الفترة من اول يناير إلى نهاية يوليو الماضي ، لتعود نيسان للظهور مرة اخرى بين السيارات اليابانية الاكثر مبيعا في المركز الرابع بفعل مبيعات نيسان قشقاي التى بلغت نحو 2771 سيارة خلال نفس الفترة.

اما ميتسوبيشي فاحتفظت لنفسها بالمركزين الخامس والسادس وذلك بفعل مبيعات لانسر التى بلغت نحو 2038 سيارة خلال الفترة

من اول يناير الى نهاية يوليو الماضي ، بعدها جاءت سادسا ميتسوبيشي اكلبس برصيد مبيعات بلغ نحو 1134 سيارة خلال نفس الفترة.

وبعيدا عن نيسان وتويوتا وميتسوبيشي ، ظهرت سوبارو XV في المركز السابع برصيد مبيعات بلغ نحو 726 سيارة خلال الفترة من اول يناير إلى نهاية يوليو الماضي ، وثامنا حلت مازدا M3 برصيد مبيعات بلغ نحو 467 سيارة خلال نفس الفترة.

وفى المركزين التاسع والعاشر عادت تويوتا مجددا بسيارتين مليو نيتين هما تويوتا فورتشنر برصيد مبيعات بلغ نحو 460 سيارة خلال الفترة من اول يناير الى نهاية يوليو الماضي ، وحلت عاشرا تويوتا باجيروا برصيد مبيعات بلغ نحو 355 سيارة خلال نفس الفترة .