رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على 5 أسباب تؤدي لانفجار إطارات السيارة

سيارات

السبت, 08 سبتمبر 2018 11:55
تعرف على 5 أسباب تؤدي لانفجار إطارات السيارة

كتب-محمود هاشم:

من المواقف الصعبة التي قد تواجه قائدي السيارات أثناء القيادة هو انفجار أحد الإطارات، خاصة في حالة القيادة على سرعات عالية، وهو ما قد يسبب حوادث لا قدر الله، لذا سنوضح لكم اليوم أسباب انفجار إطارات السيارات حتى يمكن تفاديها.

1- استخدام إطارات غير صالحة

من المتعارف أن كل جزء في السيارة وله مدة صلاحية، لذا في حالة انتهاء عمر الإطارات الإفتراضي فإنها تكون معرضة لخطر الانفجار، كما أن بعض السائقين في حالة تلف أحد الإطارات، يلجأون لشراء إطارات مستعملة

لرخص ثمنها، وهي في الغالب تكون متهالكة ومعرضه للانفجار في أي وقت.

2- السير بالسيارة على المعادن أو الزجاج

أحياناً أثناء القيادة يواجه السائق أجسام صلبة على الطريق مثل قطع حديد أو زجاج، أو غير ذلك ما قد يسبب ضررًا بإطارات السيارات، ويعمد بعض السائقين إلى تخطي هذه الأشياء ما يسبب ضررًا للإطارات قد تؤدي إلى انفجارها.

3- ضبط ضغط الإطارات

يجب الحرص على ضبط ضغط الإطارات بصفة دورية، حيث

إن القيادة بسرعة عالية في الأجواء الحارة مع زيادة كمية الهواء في الإطارات، قد يسبب انفجار الإطارات لتمدد الهواء داخل الإطار مسبباً انفجاره.

4- حمولة السيارة الزائدة

من المتعارف أن كل سيارة لها حمولة محددة نصت عليها الشركة المصنعة، لكن بعض السائقين يتجاهلون تعليمات الشركة المصنعة، ويعمدون إلى تحميل السيارة بصورة زائدة، وهو ما يعرض الإطارات للضغط الشديد الذي يؤدي إلى الانفجار.

5- القيادة على الطرق غير الممهدة

كثرة القيادة على الطرق غير الممهدة مثل الطرق الصحراوية في وجود الحصى والحفر، أو الطرق غير المستوية من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تلف أو انفجار أحد إطارات السيارة، لذا يفضل الابتعاد عن هذه الطرق إلا للضرورة.

أهم الاخبار